رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نقيب الصحفيين المصريين: ملف التأمينات من أصعب الملفات داخل النقابة

نشر
الأمصار

 قال الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين المصريين، إن ملف التأمينات من أصعب الملفات داخل النقابة، خاصة وأن له أوجه مُتعددة، مثل أزمة الصحف الحزبية المتوقّفة، وأيضا توقّف معاشات عددٍ من الزملاء الذين تجاوزوا سن المعاشات، والزملاء المفصولين تعسفيًا.

وأضاف البلشي، في تصريحات صحفية، أن النقابة عرضت الملف بشكل كامل على الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

وأردف خالد البلشي: لم يصلنا رد واضح حتى الآن، ولكن ستبحث النقابة الحلول القانونية للأزمة، وسنعمل على إنهاء هذا الملف بشكل كامل".

أخبار أخرى…

نقيب الصحفيين المصري: إلزام جميع الصحف بقرار تطبيق الحد الأدنى للأجور

الأمصار

قال الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين المصريين، إنَّ القرار الخاص بتطبيق الحد الأدنى للأجور (3 آلاف جنيه) سيكون ملزمًا لجميع الصحف، والمجلس القومي للأجور سيفرض عقوباتٍ على المؤسسات الصحفية التي لن تطبق الحد الأدنى، وفقا لمواده ولوائحه.

وحول إمكانية تطبيق الحد الأدنى للأجور قال خالد البلشي في تصريحات له اليوم أنَّه في حالة وجود شكاوى من صحيفةٍ معينةٍ أو وجود أزمة ماليةٍ لديها، فإنه من الممكن إعفاءها من تطبيق الحد الأدنى للأجور لمدةٍ زمنية معينةٍ قد تصل إلى «6» أشهر، بناءً على طلب رسمي يُقدم منها.

وكشف نقيب الصحفيين عن أنَّ مجلس النقابة سيبذل جهودًا ليكون الحد الأدنى للأجور في عقود الصحفيين المعينين الجدد بقيمة 3 آلاف جنيه، أما المعينين القدامى فإنه يطبق قرار الـ«3» آلاف جنيه، مع مراعاة الزيادة المالية وفقا للتدرج وسنوات الخبرة للقدامى.

أخبار أخرى…

رئيسة وزراء إيطاليا: استراتيجية اليسار سابقا مع مصر كانت خاطئة

الأمصار

انتقدت جورجيا ميلوني رئيسة الوزراء الإيطالية استراتيجية حكومات اليسار السابقة بقيادة الحزب الديمقراطي في التعامل مع مصر منذ عام 2016.

وقالت رئيسة الوزراء الايطالية في تصريحات إذاعية لها اليوم، الثلاثاء: “الاستراتيجية التي تبناها اليسار سابقًا كانت خاطئة مع مصر، فالموقف المتعالي تجاه الحكومة المصرية يصعب معه الحصول على نتائج".

وتابعت ميلوني، في إشارة إلى إطلاق سراح باتريك جورج زكي عبر عفو من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: “نهج الحكومة المصرية ليس متعاليًا على الإطلاق، نتعامل مع بعضنا البعض على قدم المساواة مع الاحترام حيث أسفر هذا النهج الجديد إلى انفتاح مع مصر”.

وكانت رئيسة الوزراء الإيطالية، جورجيا ميلوني قد أعربت عن شكرها للرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد صدور عفو  رئاسي عن الباحث باتريك زكي.