رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قنوات ssc السعودية تُعلن نقل مباريات البطولة العربية

نشر
الأمصار

أعلنت مجموعة قنوات "ssc" السعودية عن نقل مباريات البطولة العربية القادمة، بداية من يوم الخميس، 27 يوليو حتى يوم 12 أغسطس القادم في المملكة العربية السعودية.

وأصدر الاتحاد العربية لكرة القدم لائحة بطولة كأس الملك سلمان، والتي ظهر خلالها الجوائز المالية للأندية المشاركة في كل أدوارها.

ونشرت قنوات ssc بيان عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “في جو من المتعة والإثارة الكروية، يتنافس ١٦ فريقاً عربياً على بطولة كأس الملك سلمان للأندية، وذلك في الفترة الممتدة من ٢٧ يوليو الجاري وحتى ١٢ أغسطس، حيث تقام المباريات في ثلاث مدن سعودية هي الطائف وأبها والباحة”.

وأضاف البيان: "تبث مباريات البطولة عبر قنوات SSC حصرياً على باقة الرياضة من "شاهد"، وجهاز GOBX، فيما يخصص استوديو تحليلي لكل مباراة مع عدد نجوم التحليل الرياضي: نور صبري من العراق، احمد عفيفي مصر، طلال البلوشي قطر، عادل السليمي تونس عبدالملك زياية ،الجزائر، سلطان اللحياني السعودية، بدر الحقباني السعودية، محيسن الجمعان السعودية، مناف ابو شقير السعودية، عايض مبخوت الأمارات، حسين حاكم من الكويت ومجموعة من أبرز المعلقين الذي يأتي من بينهم: فهد العتيبي من السعودية، وبلال علام من مصر، ورؤوف خليف من تونس. في موازاة ذلك، يُبث برنامج يومي من مدينة أبها لتسليط الضوء على أبرز مجريات البطولة وأحداثها".

مجموعات البطولة العربية للأندية 2023 

وتأتي مجموعات البطولة العربية للأندية 2023 بعد تأهل الصفاقسي التونسي كالتالي:

المجموعة الأولى: الترجي التونسي - الصفاقسي التونسي - الشرطة العراقي - الاتحاد السعودي 

المجموعة الثانية: الوداد المغربي - أهلي طرابلس الليبي - الهلال السعودي - السد القطري

المجموعة الثالثة: الاتحاد المنستيري التونسي - الشباب السعودي - الزمالك المصري - النصر السعودي

المجموعة الرابعة: شباب بلوزداد الجزائري - الكويت الكويتي - الوحدة الإماراتي - الرجاء المغربي

الجوائز المالية للبطولة العربية للأندية 2023

وتصل قيمة جوائز  البطولة العربية للأندية في النسخة الحالية 10 ملايين دولار ما يزيد عن 300 مليون جنيه مصري وفق لما أعلنه الاتحاد العربي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي. 

وكشف الاتحاد العربي لكرة القدم عن جوائز البطولة والتي تبلغ 10 ملايين دولار، حيث سينال الفائز باللقب 6 ملايين دولار،  ووصيفه على 2.5 مليون دولار، مقابل 200 ألف دولار للأندية التي ستصل إلى الدور نصف النهائي.