رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صدام "روسي- أمريكي" في سماء سوريا

نشر
الأمصار

أعلن الجيش الأمريكي، اليوم الثلاثاء، أن مقاتلة روسية "اقتربت بشكل خطير" من مسيرة عسكرية أمريكية بدون طيار من طراز "ام كيو-9" أول أمس الأحد، خلال مهمة لقتال تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" المتشدد فوق سوريا.

وقالت القوات الجوية إن المقاتلة الروسية كانت "تسبب إزعاجا للمسيرة "ام كيو-9"، ونشرت مشاعل ضوئية من موقع فوقها مباشرة، في ظل وجود أمتار قليلة تفصل بين الطائرتين.

واصطدمت إحدى الشعلات الضوئية الروسية بالمسيرة الأمريكية، مما تسبب في تضرر مروحتها بشدة".

وأوضحت "لحسن الحظ، تمكن طاقم تشغيل المسيرة "ام كيو-9" من إكمال الرحلة وإعادة الطائرة بسلام إلى قاعدتها".

وأضاف البيان أن "تجاهل المقاتلة الروسية الصارخ لسلامة الطيران يضعف مهمتنا لضمان الهزيمة المستمر لتنظيم داعش، ندعو القوات الروسية في سوريا إلى وضع حد فوري لهذا السلوك المتهور غير المبرر وغير الاحترافي".

أخبار أخرى…

اندلاع حرائق في مناطق شاسعة بريف اللاذقية بسوريا

الأمصار

اندلعت حرائق في مساحات شاسعة من الزراعات بريف اللاذقية غرب سوريا، اليوم الثلاثاء، بسبب ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة الحالية.

وذكرت صحيفة "الوطن" السورية، أن فرق الإطفاء تعمل على إخماد الحرائق في قرى ريف اللاذقية الشمالي، وتشارك مروحية تابعة للجيش السوري في عمليات الإطفاء في أحراج سولاس وخربة سولاس وأحراج عين الزرقا وبيت شميسة بمشقيتا بريف اللاذقية الشمالي.

وأوضح المقدم مهند جعفر قائد فوج إطفاء اللاذقية أنه تم إخماد 12 حريقا خلال اليومين الماضيين، معظمها نشبت بمساحات من الأعشاب والقصب في مناطق متفرقة من المحافظة.
وتعاني بعض الدول العربية من الحرائق، خلال الأيام الماضية، حيث تسببت حرائق الغابات في الجزائر في مقتل وإصابة العشرات من المدنيين والعسكريين، بعد امتدادها إلى 15 ولاية، وشهدت تونس أمس اندلاع حرائق في جندوبة أجبرت السكان على الفرار إلى الشاطئ هربا من النيران.

أخبار أخرى…. 

سوريا: انفجار دراجة مفخخة في منطقة السيدة زينب جنوب دمشق

قالت مصادر محلية في ريف دمشق، إن شخصين أصيبا بجروح من جراء انفجار دراجة نارية مفخخة كانت مركونة بجانب حافلة نقل، في منطقة السيدة زينب بريف دمشق الجنوبي.