رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد العراقي يمنح دهوك نقاط الفوز في مباراة القاسم لمخالفة اللوائح

نشر
الأمصار

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد العراقي، اعتبار القاسم خاسرا أمام ضيفه دهوك بنتيجة (0-3)، لمخالفته لوائح المسابقة وتأخر وصول سيارة الإسعاف بوقتها المحدد إلى ملعب كربلاء، الذي استضاف المباراة ضمن الدوري الممتاز.

وقالت اللجنة في بيان رسمي: "ناقشت اللجنة اعتراض نادي دهوك، وموضوعه مراجعة القرار برد اعتراض دهوك حول مباراته مع القاسم التي جرت بتاريخ 2023/6/24 على ملعب كربلاء، وبعد الاطلاع على شريط الفيديو الذي يبين أن وصول سيارة الإسعاف المفترض تواجدها كان في الدقيقة 23 من المباراة".

وتابعت: "هذا مخالف للوائح مسابقات الدوري الممتاز والتي تنص على: إن لم تصل سيارة الإسعاف والمسعفون والسائقون بعد مرور (15) دقيقة من المباراة يتم إلغاؤها، ويعد الفريق المضيف خاسرا بنتيجة (3-0)".

وأضافت: "إن اللجنة اعتمدت في قرارها السابق برد اعتراض نادي دهوك على تقرير مشرف المباراة الذي أشار إلى إن سيارة الإسعاف دخلت أرض الملعب في الدقيقة (13)، وهذا مخالف لما لاحظته اللجنة في شريط الفيديو الذي تم نقل المباراة بموجبه على قناة الرياضية العراقية".

وقررت اللجنة قبول طلب مراجعة القرار المقدم من قبل نادي دهوك، واعتبار فريق القاسم خاسرا بنتيجة (0-3) أمام دهوك.

وزادت: "تمت مفاتحة لجنة المسابقات بحرمان مشرف مباراة القاسم ودهوك من قيامه بالإشراف ل 3 مناسبات لعدم تكرار ذلك مستقبلا".

يذكر أن المباراة التي جمعت القاسم ودهوك جرت ضمن الجولة 33، وانتهت بالتعادل السلبي، ووفق هذا القرار تم خصم نقطة من الرصيد النهائي للقاسم ليصبح 39 نقطة، بينما رفع دهوك رصيده إلى 52 نقطة متقدما من المركز ال 12 إلى التاسع.  

قائمة الأولمبي العراقي استعدادًا لخوض التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي العراقي، عن القائمة المبدئية التي ضمت 50 لاعباً، وسيتم تقليصها قبل بدء أولى المحطات التحضيرية استعدادا لخوض التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، التي ستقام في سبتمبر المقبل، إلى جانب الكويت المستضيف وتيمور الشرقية ومكاو.

وضمت القائمة كل من: زيد تحسين وحسين عبدالله ومحمد حسن من ( الطلبة ) وحسن عباس ومجتبى صالح وكرار علاء عبد الكريم من ( القاسم ) وحسين حسن ونهاد محمد وكرار سعد ومصطفى وليد من ( الكرخ ) وأحمد حسن مكنزي وهلو فائق وعلي شاخوان من ( أربيل ) ومنتظر عبد الأمير وكاظم رعد وأمير نديم من ( القوة الجوية ).

ومصطفى سعدون وأموري فيصل وعلي جاسم من ( الكهرباء ) وزيدان عبد الجبار ورضا فاضل ونور المصطفى غانم من ( كربلاء ) وذوالفقار يونس وعمار غالب وحيدر عادل من ( الشرطة ) وكرار محمد ومنتظر محمد من ( النفط ) وعلي صادق وحيدر عبد الكريم ( الزوراء ) ورضا عبد العزيز (الديوانية ) وحسين عامر من ( الصناعات الكهربائية ).

وزيد إسماعيل من ( نوروز ) وأمير أحمد من ( الحدود ) وسيابند عكيد من ( دهوك ) ومحمد خضير من ( الميناء ) وجعفر ناصر من ( نفط ميسان ) وكميل سعد (ريد ستار السويسري ) ويوسف الإمام ( مالمو السويدي ) والآي فاضل (جوتنبيرج السويدي ) وحسين علي ( هيرنفين الهولندي ) وماركو فرج ( تفينتي الهولندي ) وأمين الحموي ( هالسنبورج السويدي ) ومصطفى عمران ( أتالانتا الإيطالي ) وآدم رشيد ( البورج الدنماركي ).

والكسندر أوراها (كوينز بارك رينجرز) وعلي الحمادي (ويمبلدون الإنجليزي) بلند ازاد ( جرافشاب الهولندي ) وزيدان إقبال ( أوتريخت الهولندي) ويوسف الأمين ( آينتراخت بروشينغ الألماني ) وعلي الموسوي ( B,93 الدنماركي).