رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليوم.. موعد إجراء قرعة الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

نشر
دوري أبطال إفريقيا
دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

تُجرى اليوم الثلاثاء في تمام الثانية ظهرًا، قرعة المراحل التمهيدية من بطولة دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية للموسم المقبل 2023 / 2024، حسبما أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

ويمثل مصر في دوري أبطال إفريقيا كلاً من الأهلي وبيراميدز، وفى كأس الكونفدرالية الزمالك وفيوتشر.

دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

وتم استثناء الثنائي المصري الأهلي وبيراميدز من المراحل التمهيدية للبطولة، كما سيشارك الزمالك فى بطولة الكونفدرالية من دور الـ 32 ولن يشارك فى الأدوار التمهيدية أيضًَا، والتي ستحدد المنافس فى الدور المقبل، بينما سيشارك فيوتشر فى الدور التمهيدى للبطولة.

الفرق المشاركة في البطولة

ويشارك 54 فريقا من 42 اتحادا عضوا في دوري أبطال إفريقيا لهذا الموسم، بينما يتنافس 52 فريقا في كأس الكونفيدرالية، يمثلون 41 اتحادا عضوا.

الأهلي المصري هو حامل لقب دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه القوي على الوداد البيضاوي المغربي ، فاز اتحاد الجزائر الجزائري بلقب كأس الكونفيدرالية، بعد تغلبه على يانج أفريكانز التنزاني في واحدة من أكثر نهائيات البطولة تميزًا.

ومن المقرر أن تنطلق نسخة دوري أبطال أفريقيا الجديدة من دور الـ64 كما هي العادة، ثم يتأهل 32 ناديًا إلى الدور التالي المؤهل لدور المجموعات.

دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

وستقام قرعة من أجل تحديد مواجهات دور الـ64 وكذلك مواجهات دور الـ32، مع الإشارة إلى أنه قد تم إلغاء هبوط الأندية من دوري الأبطال للكونفدرالية كما كانت العادة تاريخيًا.

وتم إعفاء 10 أندية من خوض دور الـ64 في دوري أبطال أفريقيا، وهي الأندية الأعلى تصنيفًا في القارة السمراء، حيث لن يشارك الأهلي المصري والوداد المغربي وصن داونز الجنوب أفريقي وبيراميدز المصري والترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري، وسيمبا التنزاني وحوريا كوناكري الغيني ومازيمبي الكونغولي مبدئيًا في الدور الأول.

وستحدد القرعة مباريات دور الـ64 وبعدها من ستواجه الفرق المتأهلة في دور الـ 32 سواءً من المتأهلين معها أو من العشرة فرق التي أُعفيت من أول الأدوار.

في سياق أخر، أوضحت تقارير صحفية اليوم الأربعاء أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، يفكر في اتخاذ قرارًا عاجلاً بشأن مباراة السوبر الإفريقي، والتي سوف تجمع بين الأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا، واتحاد العاصمة الجزائري بطل الكونفدرالية الأفريقية.

واتخذ كاف قرار في وقت سابق بشأن إقامة لقاء السوبر بين الأهلي، واتحاد العاصمة، أحد أيام 11 و12 و13 من شهر أغسطس المقبل، لكن يبدو أن هناك تطورات جديدة حدثت.

وحسب العديد من المصادر، فان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يدرس تأجيل مباراة كأس السوبر الأفريقي بين الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري لموعد آخر، بدلاً من الموعد المحدد مسبقًا.