رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال جديد بقوة 5.5 درجة يضرب تركيا

نشر
الأمصار

أعلن مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي إن زلزالا قوته 5.5 درجة ضرب وسط تركيا، اليوم الثلاثاء، مضيفا أن الزلزال كان على عمق 12 كيلومترا.

وفي 6 فبراير الماضي، ضرب زلزالان مدمران جنوبي تركيا وشمالي سوريا بلغت قوة الأول 7.7 درجة والثاني 7.6 درجة، تبعتهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما أودى بحياة عشرات الآلاف معظمهم في الجنوب التركي، إضافةً إلى دمار هائل.

وكانت الولايات التركية المتضررة من الزلزال هي قهرمان مرعش وغازي عنتاب وشانلي أورفة وديار بكر وأضنة وأدي يامان وعثمانية وهطاي وكيليس وملاطية وألازيج.

 

أخبار أخرى…

رئيس تركيا يزف بشرى بشأن انضمام بلاده إلى الاتحاد الأوروبي

 قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، إننا متفائلون بشأن المباحثات التي أجريناها مع المسؤولين الأوروبيين لتسريع انضمامنا إلى الاتحاد الأوروبي.

واجتمع وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الـ 27، في العاصمة البلجيكية بروكسل، لبحث سبل تعزيز علاقات بلدانهم مع تركيا.

ويأتي هذا الاجتماع بعد أن فرض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان شروطه في قمة حلف الناتو الأسبوع الماضي في فيلنيوس بخصوص انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي مقابل قبول عضوية السويد في الناتو.

ونتيجة لموافقة أردوغان على انضمام السويد إلى الناتو، فتحت الدول الأوروبية الطريق لتحسين العلاقات مع تركيا، خاصة بعد لقاء الرئيس التركي نظيرة الأمريكي جو بايدن ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال وتحدثوا عن رغبتهما المشتركة في "تنشيط" العلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي.

أخبار أخرى…

الرئيس الفلسطيني يزور تركيا الإثنين المقبل

قال السفير الفلسطيني في تركيا فائد مصطفى، السبت، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، سيصل تركيا الاثنين القادم، في زيارة رسمية بدعوة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال فايد في حديث لإذاعة صوت فلسطين إن الزيارة سوف تستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية، مشيرا إلى أن الرئيس عباس سيجري اجتماعاً مع نظيره التركي أردوغان ومع القيادة التركية، في إطار مشاورات حثيثة ومنتظمة.

وأكد فايد أن هذه الزيارة تكتسب أهمية كبيرة في هذه المرحلة الحساسة والدقيقة التي تمر بها القضية الفلسطينية وفي ضوء تزايد وتيرة الاعتداءات الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني وتهرب إسرائيل من كافة الاتفاقيات الموقعة.