رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جريمة بشعة بالعراق.. امرأة تعذب ابن زوجها حتى الموت

نشر
الأمصار

كشفت مديرية مكافحة الإجرام العراقية، عن جريمة بشعة لامرأة بدون قلب، قامت بتعذيب طفل حتى الموت، وفق ما ذكرت وسائل إعلام عراقية.

وقامت زوجة أب بتعذيب مروع ووحشي لإبن زوجها الطفل الصغير الذي لم يتجاوز ال 7 أعوام، وفارق الطفل موسى فارق الحياة بعد تعذيب شديد ظهرت آثاره على جسده.
كان جسد الطفل مليئا بالكدمات والطعنات العميقة بالسكاكين والصعق بالكهرباء، وأجبرته زوجه أبيه على تناول كيلوجرام من الملح، وتناوبت عليه بالضرب والتعذيب حتى وفاته.

وأعلنت مديرية مكافحة الإجرام في بغداد، إلقاء القبض على قاتلة الطفل، وقالت المديرية: "قاتلة الطفل موسى ولاء في منطقة الخطيب خلف قضبان مكافحة الإجرام"، وأكدت: "سوف يتم نشر تفاصيل الجريمة لاحقا".
وبحسب الصحف العراقية، فالجريمة هزت العراق، وسط مطالبات بالنيل من المجرمة.

 

العراق.. إجراءات حكومية للحد من الإتجار بالبشر

وأعلنت وزارة الداخلية العراقية، الأحد، القبض على عصابات للتجارة بالبشر، فيما كشفت عن بعض أساليبهم المتبعة لإيقاع الضحايا.

وقال المتحدث باسم الوزارة، اللواء خالد المحنا،: إن "جرائم التجارة بالبشر تعتبر من الجرائم العابرة للحدود، التي تشكل صعوبة كبيرة في تحديدها واكتشافها، لأن المستهدفين غالباً لا يعرفون بأنفسهم أنهم ضحايا، لذلك لا يلجأون إلى الإبلاغ".

وأضاف، أن "وزارة الداخلية العراقية، أهتمت بتكوين مديرية متخصصة لمكافحة التجارة بالبشر، حيث من خلال الخبرات والدورات والتجارب التي خاضتها في هذا المجال، استطاعت الحصول على نتائج إيجابية"، مؤكداَ "القبض على شبكات وعصابات للتجارة بالبشر".

وأشار إلى، أن "هنالك عدة أساليب تستخدمها عصابات التجارة بالأعضاء البشرية، منها أساليب تحايل على الضحايا، وقسم منها تزوير المستمسكات للاحتيال ‏على المستشفيات"، مبيناً، أن "هناك قوانين تمنع التبرع بالأعضاء البشرية، بالنسبة للأشخاص الذين لا تربطهم صلة قرابة، ويحاولون من خلالها تزوير الوثائق وإيهام الدوائر والمستشفيات بأنهم أقارب الشخص المتبرع".

السوداني يجدد موقف العراق الثابت في دعم جهود الحوار الوطني باليمن 

جدد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، موقف العراق الثابت في دعم جهود الحوار الوطني في اليمن.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل اليوم الأحد، وزير خارجية اليمن، أحمد عوض بن مبارك والوفد المرافق له" ،مبيناً أنه "جرى، خلال اللقاء، البحث في مجمل ملفات العلاقة بين العراق واليمن، وسبل تعزيز التعاون المشترك، بما يعزز التنمية الشاملة وأمن المنطقة وازدهارها".