رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أردوغان: لن نتراجع عن سياساتنا الاقتصادية ونعمل على منع استغلال احتياجات المواطنين

نشر
أردوغان
أردوغان

تحدث الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الاثنين في كلمته اذاعتها قناة الجزيرة نقلا عن قناة trt التركية حول الاوضاع الاقتصادية و الاجتماعية والسياسة في البلاد، وعن دور الحكومة في تحسينها .

وأشار الطيب في كلمته لأهمية إرساء الاستقرار الاقتصادي في البلاد قائلا : "نولي الاستقرار الاقتصادي أهمية بالغة رغم تعرضنا لمؤامرات اقتصادية عدة "

وأشار إلى اهمية التعاون بين كافة اطياف المجتمع في تقديم الحلول للنهوض بالمجتمع قائلا : " على بعضنا البعض المشاركة في الحلول البناءة لتحقيق الرفاهية لاقتصاد هذه الدولة " .

وتابع: فيما يتعلق بزيادة فرص العمل في البلاد " امتلكنا تجربة بالفعل في هذا المجال و نعلم جيدا ان زيادة فرص العمل و زيادة الصادرات هي الحل الأمثل لتحقيق أهداف تركيا، فنحن خلال ٢١ عاما قمنا بتحقيق إنجازات في مجالات متعددة من الصناعة للتجارة للسياحة ، وحققنا قفزات نوعية ، وحققنا فيها أرقام قياسية. و تحولت الدولة لمركز جذب لجميع الأجانب و نحصل دائما غلى وعود لاستثمارات داخل البلاد"

وأشار اردوغان إلى اهمية المشاريع التي يستهدف جذبها للبلاد قائلا: " المشاريع والاستثمارات هي مشاريع تنموية ستؤدي لزيادة فرص العمل وزيادة الصادرات وارتفاع الناتج المحلي و وضعنا نصب اعيننا وصول الناتج المحلي لتريليون.


وأكد الطيب خلال كلمته على سعيه المستمر لتحقيق رفاهية الشعب قائلا " أصدرنا قرارات بزيادة رواتب الموظفين وبذل طاقاتنا لتحقيق رفاهية الشعب، على ان تشمل زيادة الرواتب الموظفين المتقاعدين وزيادة الحد الادنى لرواتب العاملين في القطاع العام .

وعلق اردوغان ان تركيا تتمتع بقوى سياسية واقتصادية و عسكرية تحول دون تعرض البلاد لاي ابتزاز . 
وتابع قائلا "سنقوم بوضع ميزانية جديدة من اجل الاطياف الاخرى، و انعاش المناطق التي تعرضت للكوارث الطبيعية ، وسنضع هذه الامكانيات والطاقات لأجل إرضاء جميع افراد شعبنا.

و أكد انه لن يتراجع عن السياسات الاقتصادية و سيعزز الرقابة ضد من يستغل احتياجات المواطنين مختتما حديثه قائلا "بإذن الله نحن قادرون على تخفيض التضخم الاقتصادي و وضع الدولة على سلم النجاح .

أخبار أخرى…

تركيا تعيّن سفيرين جديدين في مصر والجزائر

الأمصار

نشرت الجريدة الرسمية في تركيا اليوم السبت نص مرسوم أصدره الرئيس رجب طيب أردوغان، بتعيين ثلاثة سفراء جدد في مصر والجزائر وإسبانيا.

وبحسب الجريدة الرسمية، تم تعيين صالح موتلو شان سفيرا لدى مصر، ومحمد كوتشوك يلماز سفيرا لدى الجزائر، ونوكيت كوتشوكيل إزبرجي سفيرا لدى إسبانيا.

ويتزامن القرار مع وصول الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى العاصمة التركية أنقرة في زيارة عمل ستستمر يومين، حيث من المنتظر أن يلتقي نظيره التركي.

وفي وقت سابق، أعلنت مصر وتركيا إعادة العلاقات الدبلوماسية بينهما الى مستوى السفراء، بعد زهاء 10 أعوام من القطيعة، في استكمال لسلسلة من خطوات التقارب بين القوتين الإقليميتين خلال الأشهر الماضية.