رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: الدول الغربية تتبع مصالحها الخاصة فقط ولا يعنيها باقي البشر

نشر
الأمصار

قال النائب الأول لوزير الطاقة في روسيا بافيل سوروكين، في اجتماع وزراء مجموعة العشرين في الهند، اليوم الاثنين، إن الدول الغربية تتبع مصالحها الخاصة فقط وليس مصالح البشرية بأكملها في قضايا الطاقة.

وأوضح سوروكين: "يؤسفني أن أقول إن الخط غير المرن لبعض الدول الغربية يظهر أنها لا تحكمها المصالح العليا للبشرية".

وأضاف: "نحن نقدر دعم الدول التي تتبع وجهة النظر الموضوعية للتطورات ونحن على ثقة من أن هدفنا المشترك يمكن تحقيقه من خلال توافق الآراء في الاعتراف بالمشاكل الفعلية".

وأشار النائب الأول لوزير الطاقة في روسيا، إلى أن فكرة تحقيق صافي الصفر المقترحة من قبلهم ليست عادلة لأن الدول الغربية كانت أكبر مصدر للانبعاثات الكربونية على مدى أكثر من 100 عام، بينما الآن يضعون علامات على أنواع مختلفة من موارد الطاقة ويظهرون طرق الحل للآخرين.

أخبار أخرى….. 

في بيان عاجل.. روسيا تعلن عن هجوم أمريكي محتمل

 قال سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف، اليوم الإثنين، إن الولايات المتحدة تخطط لشن هجمات سيبرانية ضد البنية التحتية المعلوماتية المهمة لـ روسيا.

وحسب صحيفة “روسيسكايا جازيتا”، قال باتروشيف، إن الغرب الجماعي شرع في طريق عسكرة الفضاء الإلكتروني وتحسين أساليب الهجمات السيبرانية.

وقال باتروشيف في جوهانسبرج، في اجتماع لكبار ممثلي دول بريكس المسؤولين عن القضايا الأمنية بمشاركة" أصدقاء البريكس":"لقد اتخذ الغرب الجماعي الخط لعسكرة مساحة المعلومات وتحسين أساليب تنفيذ الهجمات السيبرانية".

وفي وقت سابق، اتّهم جهاز الأمن الروسي الولايات المتحدة بالوقوف وراء هجوم سيبراني على آلاف من أجهزة آبل بعد إعلان شركة كاسبرسكي لاب الروسية للأمن السيبراني العثور على برمجية تجسس على هواتف آي فون يستخدمها موظفوها.

 وقال جهاز الأمن الفيدرالي الروسي إن وكالة الأمن القومي الأمريكية "تتعاون بشكل وثيق" مع آبل بعد تعرّض آلاف من أجهزتها لقرصنة وتسريب أرقام هواتف أشخاص يعملون في سفارات روسية في الخارج.

من جهتها أعلنت كاسبرسكي أن باحثيها سبق أن عثروا في أجهزة تعمل بنظام التشغيل "آي أو اس" على برمجيات خبيثة وأن العشرات من موظفيها استُهدفوا.