رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكرملين ينفي استهداف روسيا للكاتدرائية التاريخية في أوديسا الأوكرانية

نشر
المتحدث باسم الرئاسة
المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف

نفى الكرملين، اليوم الإثنين، أن تكون القوات الروسية استهدفت ليل السبت الأحد الكاتدرائية التاريخية في مدينة أوديسا في أوكرانيا، الواقعة في وسط المدينة المدرج على لائحة اليونيسكو للتراث العالمي، محمّلا المسؤولية عن تضررها لدفاعات كييف الجوية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف "لقد كررنا ويمكننا أن نكرر بأن قواتنا المسلحة، لا تقصف بنى تحتية مدنية على الإطلاق، ناهيك عن كاتدرائيات وكنائس أو أهداف مشابهة أخرى"، مشيرا الى أن "صواريخ (أوكرانية) مضادة للصواريخ هي التي تمّ إطلاقها ودمّرت الكاتدرائية".

الجيش الروسي: أوكرانيا لن تواصل هجومها المضاد بعد أواخر أغسطس المقبل

 قال الجنرال أندريه موردفيتشيف قائد مركز "مجموعة القتال" في روسيا، الأحد، إن الجيش الأوكراني لا يمتلك ما يكفي من القوات لمواصلة الهجوم المضاد بعد أواخر أغسطس المقبل فقط.

وأضاف موردفيتشيف، في تصريحات أوردتها وكالة "تاس" الروسية: "قواتهم للهجوم المضاد ستكون كافية فقط حتى نهاية أغسطس، بعد ذلك ستكون هناك فترة توقف قصيرة، لن يتمكنوا من تحقيق أي شيء في فصل الشتاء، و يُعتقد أن كل شيء سينتهي بحلول الربيع".

كان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين قد صرح، في وقت سابق من أمس الأحد، بأن الهجوم المضاد الأوكراني يسير بخطى حثيثة.

أخبار أخرى..

وصول غواصة أمريكية تعمل بالطاقة النووية لكوريا الجنوبية

أعلنت القوات البحرية الكورية الجنوبية إن غواصة أمريكية تعمل بالطاقة النووية وصلت إلى كوريا الجنوبية اليوم الاثنين، بعد أيام من مغادرة غواصة استراتيجية أمريكية كوريا الجنوبية بعد زيارة ميناء فى بوسان فى استعراض للقوة ضد التهديدات المتزايدة الكورية الشمالية.

وبحسب بيان للقوات فأن دخول الغواصة إلى الميناء لتعبئة الإمدادات العسكرية أثناء القيام بمهمة عمليات، مشيرة إلى أن المهمة الرئيسية للغواصة التى تعمل بالطاقة النووية هى إجراء عمليات الحرب المضادة للسفن و الغواصات، وفقا لوكالة الأنباء الكورية "يونهاب".

وأضاف بيان القوات أن الغواصة يو إس إس أنابوليس من فئة يو إس إس لوس أنجلوس دخلت في قاعدة بحرية في جزيرة جيجو، جنوب كوريا الجنوبية حيث تقوم كلا من سول وواشنطن بتكثيف التنسيق الأمني وسط التوترات التي تصاعدت بسبب استفزازات بيونغ يانغ، بما في ذلك إطلاق صواريخ كروز خلال عطلة نهاية الأسبوع، مبينة أنه بمناسبة الزيارة تخطط القوات البحرية الكورية و الأمريكية لتعزيز موقف دفاعي مشترك و إجراء أنشطة مشتركة لإحياء الذكرى السبعين للتحالف الكورى الأمريكى.