رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: تقديم 11.2 مليون خدمة طبية مجانية ضمن مبادرة 100 يوم صحة

نشر
الأمصار

أشار بيان  لوزارة الصحة والسكان المصرية  ، اليوم الإثنين، إنه تم تقديم 11.2 مليون خدمة طبية ضمن حملة 100 يوم صحة حتى اليوم مجانا.

وبيين الناطق بأسم الوزارة الدكتور حسام عبد الغفار أن تفاصيل مبادرة 100 يوم صحة، تعتمد على أسطول كبير من العيادات الطبية والقوافل العلاجية التى تتوجه للتجمعات السكانية.

وتتوجه الحملة الي تخفيف  الأعباء على المواطنين، حيث إن الفحص الطبي والعلاج كان يحمل المواطن غير القادر وحتى القادر أعباء إضافية، وأضافت أنه تم إصدار 94 ألف قرار علاج على نفقة الدولة خلال الـ15 يوما الماضية من مبادرة 100 يوم صحة، ولفت إلى أنه يتم الاهتمام بمبادرات الصحة من أجل الوصول إلى المواطن في الأماكن التي لا يستطيع فيها تلقي الخدمة وذلك من خلال العيادات المتنقلة.

وفي حالة الحاجة إلى تركيب صمام أو قلب مفتوح أو زراعة كلى، قال وزير الصحة، إنهم يتم تحويل الحالة للمستشفى وإصدار قرار علاج على نفقة الدولة والقيام بالعملية الجراحية دون تحمل المريض أى تكاليف إضافية.

 

أخبار أخرى..

الصحة المصرية تعلن عن فتح باب التسجيل لحضور المؤتمر العالمي للسكان والتنمية

 

تنظم وزارة الصحة والسكان في مصر المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية (PHDC’23) خلال الفترة من من  5 – 8 سبتمبر 2023، وذلك تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المؤتمر يأتي كتجديد لالتزامات مصر الدولية تجاه القضايا السكانية وتأكيد على جهودها المبذولة في تحقيق الاستفادة القصوى من عائدها الديموغرافي (demographic dividend)، كما سيكون بمثابة منصة تحاورية عالمية للخبراء وصانعي السياسات والباحثين والممارسين لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات ومناقشة العلاقات المتغيرة والمتداخلة بين الصحة والسكان والتنمية.

وأشار عبدالغفار،  إلى انه من المقرر إقامة معرض يستقبل العديد من الشركاء والجهات المعنية لعرض أحدث التقنيات في مجالات السكان والصحة والتنمية، وذلك على هامش المؤتمر.

وقال إنه سيتم فتح باب التسجيل اليوم الإثنين الموافق 24 يوليو 2023 لحضور المؤتمر من خلال الموقع الإلكتروني التالي:

https://www.globalphdc.com/