رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قتلى وجرحى في تفجير انتحاري بمقديشو

نشر
الأمصار

قُتل عدد من المجندين الصوماليين وجُرح آخرون، صباح اليوم الإثنين، في تفجير انتحاري بقاعدة عسكرية، في العاصمة مقديشو.

وأسفر التفجير عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجنود الصوماليين لم يحدد عددهم حتى كتابة هذا الخبر (الساعة 8:23 توقيت غرينتش)..

وكان من المقرر افتتاح ورشة إعادة تدريب لكتيبة 14 في الجيش الصومالي، التي تمت إعادتها من مدينة مركا الساحلية في محافظة شبيلى السفلى قبل أسابيع.

وذكرت مصادر أمنية صومالية بأنه كان من المقرر وصول قيادة أركان الجيش الصومالي قبل التفجير لإطلاق التدريبات.

وتبنت حركة الشباب الإرهابية مسؤوليتها عن التفجير، وقالت إنها استهدفت قوات صومالية في طابور تدريبي دون تفاصيل.

في هذه الأثناء لم تعلق السلطات الأمنية الصومالية حتى الآن، على التفجير حتى الساعة 12:00 بالتوقيت العالمي الموحد.

ويعتقد خبراء أمنيون بوجود اختراق في صفوف القوات، حيث تشير تقارير إعلامية محلية إلى  أن الانتحاري كان يرتدي زيا عسكريا، وفجر نفسه وسط الجنود بعد تجمعهم.

أخبار أخرى..

الجيش الصومالي يقضي على 30 عنصرًا من مليشيات الشباب

أعلن نائب وزير الإعلام والثقافة والسياحة الصومالي عبد الرحمن يوسف العدالة، الأربعاء، القضاء على 30 عنصرا من مليشيات حركة الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة فى منطقة "عيل قُرع" الفاصلة بين إقليمى "شبيلى الوسطى" و"غلغدود" بوسط الصومال.

وقال المسئول الصومالي- في تصريح أوردته وكالة الأنباء الصومالية (صونا)- إن "الجيش الصومالي قتل في عملية عسكرية 30 مسلحا من مليشيات الشباب صباح اليوم، كما تمكنت القوات المسلحة من تدمير معقل الخلايا الإرهابية هناك"، مضيفا أن "الجيش صادر أيضا، أسلحة ومعدات عسكرية فى حوزة المتطرفين".

وفي وقت سابق من اليوم، أعرب سياسيون وسكان محليون في الصومال عن مخاوفهم من نشوب أزمة إنسانية، بعد حصار دام أسبوعا لمدينة بيدوة في جنوب البلاد من قبل حركة الشباب.

وبحسب ما ذكرته عضوة البرلمان هاوو سوكور، فقد أدى الحصار إلى صعوبة إدخال السلع إلى المدينة، اليوم الثلاثاء، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).