رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتباع التيار الصدري في النجف الأشرف يحرقون أعلام المثلية

نشر
الأمصار

أقدمت مجموعة من اتباع التيار الصدري في النجف الأشرف على أحراق أعلام المثلية وأمريكا وإسرائيل قرب نصب القرآن الكريم وسط النجف، تأييدًا لمقتدى الصدر الذي هاجم في تغريدته الأخيرة ، الولايات المتحدة الامريكية وسفيرتها في بغداد.

وقال زعيم التيار الصدري بالعراق مقتدى الصدر، السبت، إن منذ  قتل الإمام الحسين والصراع دائم بين الحق والباطل.

وأضاف مقتدى الصدر في تغريدة على على حسابه في تويتر: أنه ما دام الفساد موجوداً فإن عاشوراء قائمة تتوقد في نفوس الإصلاح، فيما أشار إلى أن ثورة الإصلاح تجدد مع كل استفحال فساد.

إدناه نص التغريدة: 

وفي وقت سابق من اليوم، دعا الرئيس العراقي، عبد اللطيف رشيد، السبت، الحكومات والمنظمات الغربية إلى وقف ممارسات التحريض وبث الكراهية.

وقال رشيد، في بيان صحفي عبر حسابه على تويتر: «في الوقت الذي ندين فيه الاعتداءات الآثمة على القرآن الكريم واستفزاز مشاعر المسلمين، ندعو المنظمات الدولية والحكومات الغربية إلى إيقاف ممارسات التحريض وبث الكراهية مهما كانت ذرائعها».

وأضاف: «كما ندعو مواطنينا الكرام والقوى السياسية والفعاليات الدينية والاجتماعية إلى الحذر وعدم الانجرار إلى مخطط الفتنة، الذي تنفذه شخصيات وجهات موتورة وحاقدة تعيش في الدول الغربية، وتستغل قوانينها لتنفيذ مآربها المشبوهة ضد العراق والعراقيين».

وتابع: «من حق المواطنين والقوى السياسية في العراق التعبير عن غضبهم، واستنكارهم لأي اعتداء أو تجاوز على معتقداتهم، على ألا يتسبب ذلك بضرر لدولتنا وشعبنا، ويحرم مواطنينا في الخارج من الخدمات الدبلوماسية ومن التواصل مع وطنهم الأم، لذا أدعو جميع أبنائي وأخوتي العراقيين إلى تفويت الفرصة على المغرضين والانتهازيين، الذين يفتعلون الأزمات في الخارج ممن يريدون تشويه صورة العراق الآمن المستقر، والإضرار بسمعته الدولية وحرمانه من التعاون مع الدول الأخرى، والتزام الطرق السلمية والقانونية في التعبير عن مواقفهم».

العراق يُدين حرق المصحف الشريف في الدنمارك

وفي سياق اخر، أدانت وزارة الخارجيَّة العراقية، اليوم السبت، بعباراتٍ شديدةٍ ومكرَّرة واقعة الاساءة التي تعرّض لها المصحف الشريف أمام مبنى سفارة جمهورية العراق في الدنمارك، حسبما أفاد المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف.

وتُؤكِّدُ الوزارة إلتزامها التامّ بمتابعة تطورات هذه الوقائع الشنيعة،والتي لايمكن وضعها في سياق حق التعبير وحرية التظاهر،وتلفت الوزارة الى ان هذه الافعال تؤجج ردود الأفعال وتضع كل الأطراف أمام مواقف حرجة.