رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سيدات مصر للسلة يسقطن أمام إيطاليا

نشر
الأمصار

خسر منتخب مصر للشابات تحت 19 عاما، أمام إيطاليا (64-56)، في إطار مباريات تحديد المركزين ال11، وال12 ببطولة كأس العالم للسلة، المقامة في إسبانيا.

وسيطر الأتزوري على مجريات اللقاء، الذي أقيم مساء الأحد، لاسيما بعد تعرض جنا الألفي أفضل لاعبة في منتخب مصر للإصابة وخروجها من الملعب.

بدأ الفراعنة، اللقاء بقوة وتقدموا مع نهاية الربع الأول (13-12)، قبل أن يبدأ منتخب إيطاليا فرض كلمته على اللقاء لينهي الربع الثاني متقدما (28-24)، وحافظ على تقدمه مع نهاية الربع الثالث (43-39)، قبل أن ينجح في إنهاء المباراة لصالحه.

بهذه النتيجة، حصدت بنات النيل المركز الثاني عشر.

كانت جنا طارق السعيد، الأفضل في صفوف منتخب مصر، بعدما نجحت في تسجيل 20 نقطة، بالإضافة إلى نجاحها في استعادة الكرة 15 مرة إلى جانب مساعدة زميلاتها بتمرير 3 كرات حاسمة.

مصر تشارك في كأس العالم لناشئات السلة

حجز منتخب مصر لناشئات كرة السلة تحت 16 عاما، بطاقة تأهله إلى كأس العالم رسميا، بعدما نجح في الفوز على منتخب أنجولا في نصف نهائي بطولة إفريقيا المقامة حاليا بتونس (75-34).

وقدم منتخب مصر للناشئات أداء قويا منذ البداية، ونجح في السيطرة على اللقاء، حيث أنهى الشوط الأول لصالحه (44-23)، قبل أن يواصل تفوقه في الشوط الثاني الذي أنهاه لصالحه (75-34).

بهذه النتيجة يضمن منتخب مصر التأهل إلى كأس العالم في المكسيك، حيث يقضي نظام بطولة إفريقيا بتأهل البطل والوصيف إلى كأس العالم.

وتضم قائمة لاعبات منتخب مصر كل من: "إنجي الغايش - خديجة عثمان - ملك الحملي - هنا الجولي - نادين نجيب - ياسمين الجمال - هيا الحلواني - هنا الباز - جودي الباز - حلا الوكيل - جودي الجوهري - ريناد طارق".

ويضم الجهاز الفني لمنتخب مصر للناشئات تحت 16 عاما، عماد الدين محمود مديرا فنيا، هاني حسن مدربا عاما، محمود يونس مدرب، نهال سعد مدرب معايشة، مها مجدي إداري الفريق، فاطمة جمال طبيب الفريق، جهاد سمير إداري، ماجد عباس محلل أداء، ومحمود فرج مخطط أحمال بدنية.