رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل المتوقع للأهلي لمواجهة بيراميدز في الدوري المصري الليلة

نشر
الأمصار

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق بيراميدز، في المواجهة التي تقام في تمام الثامنة والنصف مساء اليوم الأحد، على إستاد الدفاع الجوي، في اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة والعشرين من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2022-2023.

ورغم أن هذه المواجهة تبدو فاقدة للبريق بعدما حسم الأهلي لقب الدوري كما ضمن بيراميدز الوصافة، إلا أن هناك بعض الدوافع التي تحفز الفريقان لتقديم عرض قوي.

الدافع الأولى لدى الأهلي يتمثل في مواصلة تفوقه على بيراميدز خلال العام الحالي بعدما تقابل الفريقان 3 مرات خلال عام 2023 وحسمها الأهلي جميعاً.

وفاز الأهلي يوم 2 يناير الماضي على حساب بيراميدز بثلاثية دون رد في الدوري بعدما سجل عمرو السولية ثنائية للأحمر وأحمد سامي في مرماه.

التشكيل المتوقع للأهلي أمام بيراميدز

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: علي معلول، ياسر إبراهيم، محمد عبد المنعم، خالد عبد الفتاح 

خط الوسط:  مروان عطية، محمد مجدي أفشة، أليو ديانج

خط الهجوم: حسين الشحات، أحمد عبد القادر، محمد شريف 

وتفوق الأهلي يوم 10 أبريل الماضي على حساب بيراميدز في نهائي كأس مصر بنتيجة 2-1 وسجل المغربي وليد الكرتي لصالح بيراميدز وأحرز للأهلي محمود عبد المنعم (كهربا) وحمدي فتحي.

وتقابل الفريقان أيضاً يوم 5 مايو الماضي بالإمارات في كأس السوبر المصري وفاز الأهلي بهدف نظيف سجله التونسي علي معلول من ضربة جزاء بعد مواجهة امتدت إلى 120 دقيقة.

وتقابل الفريقان إجمالاً منذ تغيير اسم بيراميدز لهذا المسمى 13 مرة، فاز بيراميدز 4 مرات مقابل 6 انتصارات للأهلي و3 تعادلات بين الفريقين.

ويعود آخر فوز لصالح بيراميدز إلى يوم 16 يوليو 2022 بنتيجة 2-0 عن طريق التونسي فخر الدين بن يوسف والبوركيني إيريك تراوري.

ويبقى الدافع الثاني أمام الأهلي متمثلاً في تجنب الخسارة من أجل الحفاظ على فرصه في تحقيق اللقب بدون هزيمة.

ويسعى الأهلي لتحقيق اللقب بدون هزيمة للمرة الثامنة في تاريخه ولأول مرة منذ موسم 2016 – 2017.

ويدير المباراة الحكم الدولي محمود ناجي ويساعده كل من: تامر رشاد ونور سعيد “حكمين مساعدين” وصبري إبراهيم “حكم رابع”  وعبد العزيز السيد “حكم فيديو” وهاني خيري “مساعد حكم فيديو”.