رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعثة باريس سان جيرمان تصل طوكيو للمشاركة في البطولة الودية الرباعية

نشر
الأمصار

وصلت بعثة فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم الاحد، إلى العاصمة اليابانية طوكيو؛ وذلك للمشاركة في البطولة الودية الدولية الرباعية، خلال الفترة بين 25 يوليو و 1 أغسطس القادم.

ومن المقرر أن يواجه فريق سان جيرمان نظيره النصر السعودي يوم الثلاثاء القادم، ومن ثم يلتقي مع سيريزو أوساكا الياباني وإنتر ميلان الإيطالي.

وقرر إنريكي استبعاد النجم الفرنسي كيليان مبابي، من قائمة سان جيرمان المسافرة إلى اليابان، بسبب عدم تجديد عقده مع الفريق.

وأصدرت رابطة اللاعبين المحترفين في فرنسا، بيانًا شديد اللهجة ضد نادي باريس سان جيرمان ، بعد موقفه مع نجم الفريق كيليان مبابي.

واشتعلت الأزمة بين باريس سان جيرمان ومبابي ، بعد قرار النادي الفرنسي باستبعاده من خوض الجولة الاستعدادية للموسم الجديد التي يخوضها الفريق في اليابان.

وقالت رابطة اللاعبين في فرنسا، في بيان رسمي: “نفس الأمر يحدث بداية كل موسم، كل صيف، تعتبر الأندية بعض اللاعبين غير مرغوب فيهم، أو تحاول رحيلهم بأي ثمن، رغم وجود عقود مبرمة لا بد من احترامها”.

وتابعت: “في هذا الصدد، يشعر عدد لا بأس به من اللاعبين في باريس سان جيرمان بالقلق، حيث يغيبون عن التدريبات منذ استئنافها ولا يعرفون اليوم أي شيء عن مستقبلهم”

وأضافت الرابطة:”هناك اللاعب الشاب إدوارد ميتشوت صاحب الـ20 عاما، وكذلك تييموثي بيمبيلي، كولين داجبا، إسماعيل غربي، عبدو ديالو، ليفين كورزاوا، لياندرو باريديس، جورجينيو فينالدوم، كيلور نافاس وكيليان مبابي، لديهم نفس المعركة، حيث لم ينضموا إلى معسكر فريقهم في اليابان”.

وأكدت الرابطة في بيانها: “كان 184 لاعبًا من الدوري الفرنسي قد تم تهميشهم في الموسم الماضي، وهناك كيليان مبابي الآن، جميعهم يخوضون نفس المعركة، بالنسبة لنا لا يوجد فرق بينهم أبدًا”.

وأوضحت: “على باريس سان جيرمان والأندية الأخرى في فرنسا، التي تتصرف بنفس الطريقة التجارية البحتة، أن تحترم بشكل أو بآخر قانون كرة القدم والمادة 507، والتي يبدو أن رئيس النادي الباريسي ليس على علم بها بعدما أكد أن “اللاعبين الذين ليسوا في اليابان، ليسوا جزءًا من النادي، عزيزي ناصر الخليفي، هؤلاء اللاعبون لديهم عقود حتى الآن مع باريس سان جيرمان، حتى بالنسبة للهدف الأول في تاريخ النادي الباريسي، أفضل لاعب في العالم، كيليان مبابي”.

واستطردت: “وبالنظر إلى أن مسألة تهميش اللاعبين تلوث كرة القدم الفرنسية، لن نتوقف أبدًا عن التنديد بتلك الطريقة في المعاملة، ومع تهميش قائد المنتخب الفرنسي، ربما سيتطلب الأمر الشجاعة من أجل مهاجمة باريس سان جيرمان وقطر وباقي الهيئات التي تمنع موظفيها من ممارسة نشاطهم المهني”.