رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في لبنان اليوم الأحد 23 يوليو 2023

نشر
الأمصار

ارتفع سعر الدولارمقابل الليرة بالسوق السوداء، فيما تبدأ غداً الإثنين مناقشة مشروع الموازنة.

سعر الدولار على منصة صيرفة

واستقر سعر الدولار على منصة صيرفة التابعة للبنك المركزي اللبناني عند 85.500 ألف ليرة وسط تعاملات قوية بقيمة 115 مليون دولار، وفقا لأحدث بيانات صادرة عن مصرف لبنان المركزي.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء

وارتفع سعر صرف الدولار في السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية اليوم إلى 92.500 ألف ليرة للشراء و 92.700 ألف ليرة للبيع مقابل 91.700 ألف ليرة للشراء و 92 ألف ليرة للبيع أمس.

وسجل سعر الدولار اليوم وفقا للبنك المركزي اللبناني 15 ألف ليرة.

وارتفع سعر الدولار الجمعة 21 يوليو/تموز 2023 في لبنان مقابل الليرة بالسوق السوداء بينما تقدم نواب حاكم مصرف لبنان بخطة نقدية جديدة.

سعر الدولار على منصة صيرفة
واستقر سعر الدولار على منصة صيرفة التابعة للبنك المركزي اللبناني عند 85.500 ألف ليرة وسط تعاملات قوية بقيمة 105 ملايين دولار، وفقا لأحدث بيانات صادرة عن مصرف لبنان المركزي.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة
وارتفع سعر صرف الدولار في السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية اليوم إلى 91.700 ألف ليرة للشراء و92 ألف ليرة للبيع مقابل 91.500 ألف ليرة للشراء و 91.800 ألف ليرة للبيع أمس.

وسجل سعر الدولار اليوم وفقا للبنك المركزي اللبناني 15 ألف ليرة.

وتعتمد الخطة النقدية الجديدة التي تقدم بها نواب حاكم مصرف لبنان إلى لجنة الإدارة والعدل خلال اجتماع أمس الخميس على إعادة النظر في مشروع الموازنة وإقرار قوانين للتحكم في رأس المال وإعادة هيكلة المصارف ومعالجة الفجوة المالية وحماية الودائع، بالإضافة للتعاون بين مصرف لبنان والبرلمان والحكومة لضبط أسعار الدولار.

ووضعت الخطة مواعيد للتنفيذ أقصاها نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وبحسب مصادر لبنانية فإن ما يستعد له نواب الحاكم في بداية توليهم المسؤولية بعد انتهاء ولاية الحاكم رياض سلامة، أواخر الشهر الحالي هو إلغاء منصة صيرفة التي تقوم بعملية تحديد سعر الدولار، وهو ما قد يؤدي إلى قفزة كبيرة في سعر الدولار في مواجهة الليرة اللبنانية، بحسب بعض المصادر التي تؤكد أن ذلك قد ينعكس سلباً بشكل أساسي على مرتبات موظفي القطاع العام.