رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية الإسكندرية يختتم زيارته لإثيوبيا

نشر
الأمصار

أنهى الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية، زيارته لإبروشية القرن الإفريقي وجامبيلا بتفقده للخدمات المختلفة بأديس أبابا بحضورالقس مارتن عميد منطقة أديس أبابا والقس دانيال والمطران كوان كيم مساعد رئيس الأساقفة في إبروشية القرن الإفريقي وجامبيلا.

 

وصلى رئيس الأساقفة صلوات القداس الإلهي الناطق بالإنجليزية في منطقة أديس أبابا، كما زارفريق شباب الكشافة لخدمة أطفال الشوارع والمشردين وتقديم المساعدات لهم، إذ تحدث إليهم مُشجعًا إياهم على استكمال الخدمة.

 

واختتم رئيس الأساقفة زيارته بمقابلة السكرتير العام لمجلس الكنائس الإنجيلية بإثيوبيا ضمن الزيارات المسكونية في منطقة القرن الإفريقي.

 

اقرأ أيضًا..

وزير الشؤون الخارجية الإثيوبي يجري مباحثات مع مسؤولي الأمم المتحدة


أجرى وزير الدولة للشؤون الخارجية في اثيوبيا، السفير ميسجانو أرغا، مناقشة مثمرة مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ونائب منسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا.

ومن جهة اخرى، اجتمع وزير الدولة كذلك مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام، جان بيير لاكروا.

 

وركزت المباحثات على التعاون في مجالات الشؤون الإنسانية وعمليات السلام، بحسب وزارة الخارجية الاثيوبية.

في وقت سابق، أعلنت وزارة المعادن في إثيوبيا أن الأنشطة جارية على قدم وساق لتمكين الشركات العاملة في مجال التنقيب عن المعادن وإنتاجها في ولاية  تيغراي من استئناف عملياتها قريبًا.

 

وأعطت العديد من شركات التعدين الدولية بالفعل تأكيدًا لاستئناف العمل قريبًا.

وخلال الحرب في شمال إثيوبيا ، تعطلت العديد من الأنشطة التنموية ، بما في ذلك قطاع التعدين ، وتعرضت لأضرار عديدة.

 

ومع ذلك ، فقد تمت استعادة أنشطة التنمية وتقديم الخدمات بسبب الاستقرار الذي نشأ في أعقاب اتفاق السلام.

في سياق متصل، قال وزير الدولة  لوزراة المعادن في إثيوبيا ، مليون ماثيوز ، لوكالة الأنباء الأثيوبية عن النشاط في تيغراي ، إن الشركات العالمية التي كانت تعمل في مجال التنقيب عن المعادن وتطويرها واجهت تحديات بسبب الحرب.

ومع ذلك ، قال إن هناك فرصًا الآن لاستئناف التنقيب وتطويره.

وبحسبه ، أكدت شركات التعدين العالمية ، بما في ذلك شركة نيومونت ، المشهورة في قطاع تعدين الذهب الدولي ، أنها ستستأنف عملياتها قريبًا.