رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يحرز 3 ميداليات في بطولة آسيا للكاراتيه

نشر
الأمصار

توج نجم المنتخب الأردني محمد الجعفري، اليوم السبت، بالميدالية الذهبية، فيما نال عبدالله حماد وجود الضروس، بميداليتين برونزيتين، ضمن منافسات النسخة رقم 19 من بطولة آسيا للكاراتيه والمقامة في ماليزيا.

ونجح الجعفري في نيل ذهبية وزن تحت 84 كغم، فيما أحرز حماد برونزية وزن تحت 60 كغم، فيما توجت الضروس ببرونزية وزن تحت 68 كغم.

وبهذه الحصيلة من الميداليات، رفع الأردن حصيلته في البطولة إلى ذهبيتين وفضية وبرونزيتين بمجموع 5 ميداليات، حيث كان عبدالرحمن المصاطفة قد توج أمس بذهبية وزن تحت 67 كغم، فيما فاز عمر شقرة بفضية وزن تحت 55 كغم.

وبالعودة إلى نتائج نزالات اليوم، فقد تمكن الجعفري في تحقيق الفوز بثلاث نزالات على كل من الفيتنامي دو ناهان (2-1) والهندي بوشانام أكشاي (7-1) ولاعب الصين تايبيه تشان وي بنتيجة 9-1 قبل أن يجتاز النزال الرابع والنهائي على الياباني شيمادا ريكيتو.

وسجل عبدالله حماد الفوز في نزالين على الإيراني (4-1) ولاعب هونغ كونغ كا هيم (2-0)، قبل أن يخسر في الدور نصف النهائي أمام الصيني لي ليا (4-11) لينتقل بعدها للعب على الميدالية البرونزية، والتي نالها بعد فوزه على الكويتي عبدالله شعبان بالأفضلية بعد التعادل (3-3).

ميداليات الأردن في البطولة

وانتزعت جود الضروس برونزيتها بعد الفوز في نزالين على الهندية كوراف نيهاريكا (9-0) والكازاخستاتية لورا (1-0)، قبل أن تخسر في نصف النهائي أمام الإندونيسية زيفانيا (1-4) لتنتقل للعب على الميدالية البرونزية والتي نالتها بعد فوزها على الإماراتية فاطمة خصيف (2-1).

وحققت اللاعبة لين منصور فوزين ضمن منافسات وزن تحت 55 كغم على لاعبتي تايلاند وفيتنام (3-1) و(4-3) على التوالي وخسارتها بالأفضلية في نصف النهائي أمام اللاعبة الكازاخستانية جولميرا بعد التعادل 6-6 لتنتقل للعب على الميدالية البرونزية والتي خسارتها أمام اليابانية رينا كودو (1-4).

وودع اللاعب حسن مصاروة منافسات وزن تحت 75 كغم من دور ال16 بعد خسارته أمام الأوزبكي محمدييف كوفونشبيك (3-4) ومن الدور ذاته ودع إبراهيم شمعون وزن فوق 84 كغم بخسارته أمام الفلسطيني محمد عودة.