رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر وإندونيسيا تتفقان على أهمية بذل الجهود لزيادة التبادل التجاري

نشر
مصر وإندونيسيا
مصر وإندونيسيا

أكدا الجانبان المصري والأندونيسي على أهمية بذل الجهود من أجل زيادة حجم التبادُل التجاري بين البلدين، ولاسيما من خلال نموذج الصفقات المُتكافئة.

جاء ذلك خلال الجولة السابعة للمشاورات السياسية بين مصر وإندونيسيا التى عقدت بجاكرتا، حيث ترأس الجانب المصري، السفير أيمن كامل، مُساعد وزير الخارجية للشؤون الآسيوية، بينما ترأس الجانب الإندونيسي السفير عبد القادر الجيلاني، مُساعد وزير الخارجية الإندونيسي، وبحضور السفير أشرف سُلطان، سفير جمهورية مصر العربية في جاكرتا.

وبحسب ما ذكرته وزارة الخارجية، اليوم السبت، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك - فأن هذه الجولة من المشاورات تأتي في إطار الإعداد لعقد اللجنة العُليا المُشتركة بين البلدين برئاسة وزيري الخارجية في المُستقبًل القريب لتعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات؛ بما يخدم مصالح الشعبين والبلدين الشقيقين.

وخلال اللقاء، اتفق الجانبان أيضا على تعزيز الاستثمارات الإندونيسية في مصر للاستفادة من المزايا والحوافز التي تُقدمها المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، وما يُمثله المقصد المصري من فُرص للنفاذ إلى الأسواق الإفريقية بالاستفادة من اتفاقيات التجارة الحُرة التي تتمتع بها مصر مع عدة شُركاء في مُختلَف أنحاء العالم.

كما تطرق القاء، إلى استعراض العلاقات الثُنائية المصرية- الإندونيسية في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية والتعليمية والبحثية، حيث جرى التأكيد على أهمية العمل على تفعيل كافة الاتفاقيات ومُذكرات التفاهُم المُوقَعة بين الجانبين خلال السنوات الماضية، والإسراع بإنهاء التفاوض حول الوثائق التعاهدية المُعلَقة، وكذلك زيادة وتيرة تبادُل الزيارات رفيعة المُستوى بين البلدين.

 

أخبار أخرى…

أسعار الذهب في مصر اليوم 22 يوليو 2023

استقر سعر الذهب اليوم في مصر، اليوم السبت 22 يوليو 2023، بعد ارتفاعه أمس بشكل طفيف وسط ترقب لتحركات الأسواق العالمية.

وتتغير أسعار الذهب في مصر حسب المصنعية والمنطقة، وأيضا حسب نوع الذهب ونوع القطعة الذهبية.

وفيما يتعلق بسعر الذهب بالمصنعية في مصر يضاف إلى السعر المعلن ما بين 60 إلى 140 جنيها حسب نوع القطعة الذهبية.

سعر الذهب اليوم في مصر للبيع والشراء

عيار 24: وفقا لمنصة غولد برايس توداي، سجل جرام الذهب عيار 24 نحو 2463 جنيها للبيع و2474 للشراء مقابل 2457 جنيها للبيع و2469 جنيها أمس.

عيار 21: سجل سعر جرام الذهب اليوم في مصر، عيار 21 الأكثر انتشاراً، نحو 2155 جنيها للبيع و2165 جنيها للبيع مقابل 2150 جنيها للبيع و2160 جنيها للشراء أمس.