رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ثنائي المنتخب المصري يصعدان لنهائي بطولة العالم للإسكواش للشباب

نشر
الأمصار

صعد محمد زكريا وأمينة عرفي ثنائي المنتخب المصري لشباب الإسكواش، إلى نهائي بطولة العالم، المقامة حاليا في مدينة ملبورن الأسترالية.

وتأهل زكريا للمباراة النهائية عقب فوزه على مواطنه سلمان خليل بنتيجة أشواط 3-0، وجاءت نتائج الأشواط لصالح محمد زكريا كالتالي: 11-7، 11-6، 11-6.

وحصل سلمان خليل على برونزية البطولة، فيما ينافس محمد زكريا على الذهب والفضة مع الباكستاني محمد حمزة خان، الذي تغلب على الفرنسي ميلفيل سيانيمانيكو بنتيجة 3-2.

وعلى صعيد منافسات الشابات، صعدت المصرية أمينة عرفي حاملة اللقب، لنهائي البطولة، بعد فوزها على مواطنتها ملك خفاجي بنتيجة 3-1.

وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: 11-5، 9-11، 11-7، 11-3.

وضمنت مصر، الحصول على برونزيتي منافسات الشابات ببطولة العالم لصالح ملك خفاجي وفيروز أبو الخير، التي خسرت أمام الماليزية إيرا أزمان بنتيجة 0-3.
 

مصطفى عسل: أتعرض لمؤامرة من منظومة الاسكواش

شن نجم الاسكواش المصري مصطفى عسل المصنف الأول عالميا، هجوما لاذعا على مسؤولي اتحاد اللعبة في بلاده، عقب انسحابه من ثمن نهائي بطولة جي بي مورجان الدولية، المقامة في نيويورك خلال الفترة من 18 حتى 26 يناير الجاري.

وحمل عسل الاتحاد المصري للاسكواش مسؤولية وداع البطولة، حيث انسحب أمام الفرنسي فيكتور كروين، بعذر شعوره "بضيق في التنفس".

وكتب نجم الأهلي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك اليوم الأحد: "أعتذر للجماهير المصرية وبالأخص جماهير النادي الأهلي العظيمة، لقد شعرت فجأة بضيق في التنفس أثناء اللعب في بطولة نيويورك".

وأوضح: "أتعرض لضغوط نفسية وعصبية شديدة من القائمين على اللعبة في مصر، المنظومة بالكامل تحاول دفعي بأي طريقة للسفر خارج البلاد، وهذا لن يحدث رغم أنف الحاقدين والمتآمرين لمصالح شخصية".

وأكد: "سوف أقوم بعمل فيديو لايف توضيحي لكشف ملابسات المؤامرة التي أتعرض لها من الداخل".

واختتم: "أتوجه بالشكر والتقدير لجماهير مصر والنادي الأهلي وأرجو منكم تدعيمي والوقوف بجانبي حتى أتجاوز تلك المحنة الصعبة".
واعتلى مصطفى عسل لاعب المنتخب المصري للإسكواش، صدارة التصنيف العالمي للمرة الأولى في تاريخه، عقب صدور التصنيف الجديد، من خلال رابطة اللاعبين المحترفين PSA.

وحصد عسل، عدة مكاسب جراء وصوله لقمة التصنيف العالمي، بعد تتويجه بلقب بطولة هيوستن الدولية، بعد فوزه على محمد الشوربجي.

وأصبح نجم الأهلي، أصغر لاعب في تاريخ مصر يتصدر التصنيف العالمي للعبة وهو في سن 21 عاما و8 أشهر.