رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قرار عاجل من الإمارات بشأن إقامة الأرامل والمطلقات وأبنائهن

نشر
الأمصار

أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ بالإمارات، عن سماحها بتمديد الإقامة للأرامل والمطلّقات وأبنائهنّ مدة عام من دون ضامن (مستضيف)، من تاريخ وقوع الوفاة أو الطلاق، وتُجدد لمرة واحدة.

وشددت الحكومة الرقمية في تقرير لها، بحسب صحيفة 'الإمارات اليوم'، على أن التمديد ينطبق على أبناء تلك المرأة، شريطة أن تكون إقامتهم وقت وقوع الطلاق أو الوفاة على كفالة الوالد المتوفى أو المطلِق، كما يجب أيضاً، أن تكون تأشيرات الإقامة للمرأة وأولادها سارية وقت وقوع الطلاق أو الوفاة، وألا تزيد مدة تأشيرة الإقامة للأبناء على مدة تأشيرة الإقامة الخاصة بوالدتهم.


تمديد الإقامة للأرامل والمطلّقات في الإمارات
وبحسب التقرير، تضمن إجراءات التمديد للحالتين، بتقديم طلب تمديد الإقامة، وما يثبت وقوع الطلاق أو حالة الترمّل للزوجة، وما يثبت توافر السكن والقدرة على تلبية الاحتياجات المعيشية للأسرة، وإبراز شهادة الفحص الطبي للأم (الأرملة أو المطلقة)، والأبناء الذين تجاوزوا سن 18 عاماً، إضافة إلى بطاقة الهويّة والتأمين الصحي المعمول به في بعض إمارات الدولة.

وأشارت إلى أن مدة سريان تأشيرة الإقامة تختلف حسب نوعها، فهناك تأشيرة تصدر لمدة سنة واحدة أو سنتين أو ثلاث سنوات أو خمس سنوات أو 10 سنوات، كما هي الحال في تأشيرة الإقامة الذهبية.

يذكر أن مجلس الوزراء اعتمد قراراً بتمديد إقامة الأرملة أو المطلقة وأبنائهما مدة عام في الدولة من تاريخ وقوع الطلاق أو وفاة الزوج، وذلك ضمن حزمة تسهيلات الإقامة الأخيرة التي اعتمدها المجلس للزائرين والمقيمين في الدولة.

أخبار أخرى..

الرصد الجوي ينبه من درجات الحرارة خلال هذه الأيام

وفي سياق مُنفصل، تُسجل درجات الحرارة في تونس ارتفاعا بأغلب الجهات ويكون ارتفاعها ملحوظا في أيام الأحد والإثنين والثلاثاء الموافق لـ23 و24 و25 من يوليو 2023.

وتُشير التوقعات إلى تجاوز درجات الحرارة عن المعدلات العادية بفارق يتراوح بين 6 و10 درجات ويصل محليا 14 درجة، خاصّة، بمناطق الشمال والوسط الشرقي وتكون القصوى عامّة بين 42 و48 درجة. 

وستناهز المعدلات القصوى، الإثنين 24 جويلية 2023، مستوى 48 درجة بمنوبة وباجة والقيروان وتوزر و47 درجة بتونس وأريانة وبن عروس وبنزرت وزغوان وجندوبة وسوسة وقبلي، بحسب نشرة المتابعة للمعهد الوطني للرصد الجوّي.

وأشارت مصادر الرصد الجوي إلى تراجع درجات الحرارة لتكون قريبة من المعدلات العادية بالشمال ثمّ تدريجيا بمناطق الوسط بداية من، الإربعاء 26 جويلية وخلال يومي الخميس 27 الجمعة 28 جويلية لتعود إلى الإرتفاع من جديد مع نهاية شهر جويلية وتكون أعلى من المعدلات العادية بفارق يتراوح بين 4 و8 درجات.