رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال.. برلمان بونتلاند يؤجل قضية تعديل الدستور

نشر
الصومال
الصومال

قرر برلمان ولاية بونتلاند في شمال شرق الصومال تأجيل تعديل بعض مواد الدستور قبل إيجاد حل للخلافات السياسية في قضية الانتخابات.

وخلال اجتماع البرلمان الإقليمي الذي عقد الخميس، لم يدرج في جدول أعماله، قضية تعديل الدستور التي كانت سببا في الشهر الماضي في مواجهات مسلحة في العاصمة غروي بين قوات الولاية وأخرى معارضة كانت ترفض التعديل.

وبحسب مصادر فأن هناك خلافا بين نواب برلمان ولاية بونتلاند في إجراء تعديلات في الدستور، حيث يقول بعضهم إن ذلك سيؤدي إلى تجدد الصراع.

وكان بعض سلاطين العشائر طلبوا من الرئيس سعيد عبدالله دني عدم اتخاذ أي تحرك في قضية تعديل الدستور قبل حل الخلاف في الانتخابات.

وكانت مليشيات مسلحة تابعة للمعارضة قد هددت الأسبوع الماضي بالتصدي لأية محاولة لتعديل الدستور، كما فعلت الشهر الماضي عندما دار قتال عنيف بينها وبين القوات الحكومية، أسفر عن خسائر كبيرة.


أخبار أخرى..

الصومال.. مجلس الوزراء يناقش الأمن العام في البلاد

ناقش مجلس الوزراء الصومالي في اجتماعه الأسبوعي، الخميس، برئاسة رئيس الوزراء حمزة عبدي بري، الأمن العام للبلاد.

واطلع مجلس الوزراء الصومالي، على تقرير تقدمت به وزارتا الأمن الداخلي والدفاع حول آخر الأوضاع الأمنية وعمليات التحرير الجارية التي يقوم بها الجيش الوطني بالتعاون مع السكان المحليبن من أجل تصفية فلول الخوارج.

وأشاد المجلس بالإنجازات الكبيرة التي حققها الجيش الوطني في الحرب ضد الإرهابين من خلال عمليات مخططة ومعارك ناجحة في بعض محافظات البلاد.

أخبار أخرى…

الصومال.. مقتل 100 من أعضاء حركة الشباب خلال عمليات للجيش الوطني

قُتل نحو 100 من أعضاء تنظيم حركة الشباب في عمليات للجيش الوطني ضد حركة الشباب في الصومال.

جاء في بيان صادر عن وزارة الإعلام الصومالية أنّ قوات الجيش الوطني نفذت عمليات في منطقة شبل الأوسط في البلاد ضد حركة الشباب.

وأفادت الأنباء أنّ العمليات التي نُفذت أسفرت عن مقتل 100 من أعضاء التنظيم ومصادرة العديد من الأسلحة والمعدات العسكرية العائدة للتنظيم.

وأشارت إلى أنه خلال العمليات التي نظّمها الجيش الصومالي، بدعم من الجيش الأمريكي، تمّ تحييد 7 من يُطلق عليهم كبار المسؤولين في التنظيم.

ومن جهة أخرى، فقد أعلن رئيس الصومال "حسن شيخ محمود" أنه سيقاتل حركة الشباب بشكل شامل.