رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: لا محادثات بشأن بدائل لصفقة الحبوب

نشر
الأمصار

قال نائب وزير خارجية روسيا سيرجي فيرشينين، اليوم /الجمعة/، إنه لا توجد محادثات بشأن بدائل لاتفاق الحبوب حاليًا.


وقال نائب وزير الخارجية - في مؤتمر صحفي، وفقًا لما نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية - : "حاليًا لا توجد اتصالات بشأن بديل لصفقة الحبوب، لقد عبرنا عن موقفنا بشكل واضح تمامًا، دعونا أولاً نرى بعض النتائج بشأن ما كنا نطالب به طوال العام وتلقينا الكثير من الوعود، لا نريد وعودًا ولكن نتائج، وبعد ذلك سنكون قادرين على استئناف هذه الجهود المشتركة لتوريد الحبوب إلى السوق العالمية".


وخلال يوليو من العام الماضي في إسطنبول، تم التوقيع على حزمة من الوثائق الموجهة لحل مشكلة إمدادات الغذاء والأسمدة في الأسواق العالمية، وتم تمديدها عدة مرات منذ ذلك الحين قبل أن تنتهي في 17 يوليو الجاري.


وبصرف النظر عن ذلك، أكدت موسكو مرارًا أن الجزء الأكبر من الحبوب التي كان من المفترض أن يتم توفيرها لأفقر الدول تم شحنها إلى الدول الغربية، وقال السكرتير الصحفي للرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف إن روسيا مستعدة لإحياء الصفقة ولكن فقط بعد الوفاء بالجزء المتعلق بالتزاماتها تجاه موسكو.

أخبار أخرى…. 

جنرال أمريكي يفضح خطط الغرب المرعبة للسيطرة على روسيا

قال المستشار السابق لوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، دوجلاس ماكجريجور، إن الغرب يحاول إضعاف روسيا قدر الإمكان من أجل الاستيلاء على مواردها الطبيعية.

وأوضح ماكجريجور، أن “خطة النخب الغربية لتدمير هوية الشعوب، والتي تم إطلاقها منذ فترة طويلة في الاتحاد الأوروبي، سيتم تنفيذها في روسيا”.

وأضاف أن "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيقاتل حتى النهاية حتى لا تكرر بلاده مصير أوروبا الغربية".

 

وأشار ماكجريجور، إلى أن تبعية أكبر دولة على هذا الكوكب يعد بفوائد كبيرة للنخب العالمية.
وقال: “سيسمح استعمارها للمتدخلين بالوصول إلى موارد لا تنضب: المعادن والنفط والغاز والغذاء”.

 

وفي وقت سابق من اليوم، قال ماكجريجور، إن الجيش الروسي قام بتصفيه معظم القوات المدربة وذات الخبرة في القوات المسلحة الأوكرانية.

 

وتابع ماكجريجور، أن "معظم جنود الجيش الأوكراني، الذين تلقوا تدريبات فعلية ولديهم بعض الخبرة على الأقل، لقوا حتفهم أو أصيبوا، ولم يتمكن الأوكرانيون من التعافي من هذه الخسائر".

 

وأضاف: “تلقت القوات المسلحة الأوكرانية ضربة من الجيش الروسي، لم تتعافى منها حتى الآن. أي محاولة لتجديد رتب القوات الأوكرانية بسرعة أمر مستحيل عمليا، لأنهم ببساطة ليس لديهم الوقت لإعداد الجنود لإرسالهم إلى الخطوط الأمامية بمعرفة قتالية مناسبة”.