رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. ارتفاع جديد في درجات الحرارة

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأنواء الجوية العراقية، اليوم الجمعة، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت ارتفاعاً جديداً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن "طقس ليوم غد السبت، سيكون الطقس صحواً، ودرجات الحرارة مقاربة لما سجل يوم أمس في جميع مناطق البلاد"، مبينا أن "درجات الحرارة العظمى في بغداد والموصل وصلاح الدين  وواسط كركوك وكربلاء المقدسة والمثنى 46، ودهوك 42، والنجف الأشرف والناصرية 47، ميسان والبصرة   48".

وأضاف البيان أن "طقس يوم الأحد سيكون صحواً حار في المنطقتين الوسطى والجنوبية ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً عن اليوم السابق، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق".

ولفت الى أن "طقس يوم الاثنين سيكون صحواً حار في جميع مناطق البلاد، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

وتابع أن "طقس البلاد ليوم الثلاثاء المقبل سيكون صحواً حار في جميع مناطق البلاد ، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً عن اليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية ،وستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الشمالية".

أخبار أخرى..

 العراق.. القبض على متهمين وضبط عدد من الأسلحة في ميسان

ألقت القوات الأمنية العراقية في ميسان، القبض على متهمين اثنين بجرائم مختلفة في قضاء المجر الكبير جنوب المحافظة".

وقالت قيادة عمليات ميسان في بيان تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / نسخة منه :" ان قوة من الفوج الثاني لواء المشاة الـ 97 التابع لقيادة العمليات تمكن من القاء القبض على متهم "يحمل جنسية مزورة" وبحوزته ( اسلحة ثقيلة ) ، بالاضافة الى متهم اخر مطلوب وفق المادة ( ٤٠٦ - القتل العمد ) ، وضبط اسلحة متنوعة ، مشيرة الى إتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما وإحالتهما الى جهة الطلب اصولياً".

وأكد المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول عبدالله، التزام الحكومة العراقية بحماية الممارسات الدستورية، ومن بينها حق التظاهر السلمي.

وقال رسول في تصريحات أوردتها قناة "السومرية نيوز"، إن رئيس الوزراء قد وجه القوات الأمنية بحماية جميع الممتلكات العامة والخاصة، والتأكيد على أن أية ممارسة تخرج عن الإطار العام لحرية التعبير، ضمن حدوده المسموح بها دستوريًا سيتم التعامل معها وفقا للقانون، وبما يحفظ الحقوق العامة والخاصة.