رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القبض على متهمين وضبط عدد من الأسلحة في ميسان

نشر
الأمصار

ألقت القوات الأمنية العراقية في ميسان، القبض على متهمين اثنين بجرائم مختلفة في قضاء المجر الكبير جنوب المحافظة".

وقالت قيادة عمليات ميسان في بيان تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / نسخة منه :" ان قوة من الفوج الثاني لواء المشاة الـ 97 التابع لقيادة العمليات تمكن من القاء القبض على متهم "يحمل جنسية مزورة" وبحوزته ( اسلحة ثقيلة ) ، بالاضافة الى متهم اخر مطلوب وفق المادة ( ٤٠٦ - القتل العمد ) ، وضبط اسلحة متنوعة ، مشيرة الى إتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما وإحالتهما الى جهة الطلب اصولياً".

أخبار أخرى..

مسؤول أمني عراقي يُؤكد التزام الحكومة بحماية المُمارسات الدستورية

أكد المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول عبدالله، التزام الحكومة العراقية بحماية الممارسات الدستورية، ومن بينها حق التظاهر السلمي.

وقال رسول في تصريحات أوردتها قناة "السومرية نيوز"، إن رئيس الوزراء قد وجه القوات الأمنية بحماية جميع الممتلكات العامة والخاصة، والتأكيد على أن أية ممارسة تخرج عن الإطار العام لحرية التعبير، ضمن حدوده المسموح بها دستوريًا سيتم التعامل معها وفقا للقانون، وبما يحفظ الحقوق العامة والخاصة.

وشدد على أن كافة القطعات الأمنية، بمختلف اختصاصاتها، تقوم بدورها الوطني وواجبها المقدس بحماية العراق وشعبه، وأهدافه الحيوية، والممتلكات العامة والخاصة .

من ناحية أخرى، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد الصحاف، في بيان، إن الإجراءات الحكومية بشأن حادثة تدنيس القرآن تأتي في إطار احترام الديانات السماوية.

وأضاف أن إجراءات الوزارة جاءت عاجلة لمواجهة ظاهرة الإسلاموفوبيا.

وصرح الصحاف بأن الدبلوماسية بدأت بمسار متصاعد لإجراءاتها منذ الحادثة الأولى للإساءة للقرآن الكريم.

وأشار الدبلوماسي العراقي إلى أن نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية، فؤاد حسين، أمر بمفاتحة ممثلية العراق الدائمة في جدة بتجديد طلب العراق بعقد اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي لتدارس تكرار الإساءة للقرآن الكريم، كما وجه أيضا بإرسال مذكرة إلى جامعة الدول العربية حول تطورات الحادثة.

وفي وقت سابق، أفادت مصادر حكومية عراقية بأن بغداد قررت تحشيد الدول الإسلامية والعربية ضد عمليات حرق القرآن، حيث ذكرت المصادر لـRT أن "بغداد ستحث الدول العربية والإسلامية على اتخاذ إجراءات ضد عمليات حرق القرآن في السويد".