رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تعلن مزايا تأشيرة الزيارة الشخص

نشر
الأمصار

كشفت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عن مزايا تأشيرة الزيارة الشخصية التي تسمح للمواطنين بدعوة أصدقائهم لزيارة السعودية وأداء العمرة.

وضحت الوزارة أنه يمكن للمواطنين السعوديين دعوة أصدقائهم لزيارة السعودية لأداء العمرة من خلال تأشيرة الزيارة الشخصية.

وأوضحت أن هذه التأشيرة تحمل 4 مميزات، فهي تسمح بالسفر لمرة واحدة أو عدة مرات، وتتيح أداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، وتسمح بالقيام برحلات سياحية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وتتيح زيارة المواقع التاريخية والأماكن الثقافية في مختلف مدن المملكة.

هناك نوعان من التأشيرات، حيث يمتد صلاحية التأشيرة الشخصية ذات السفرة الواحدة لمدة 90 يومًا بإقامة لمدة 90 يومًا، بينما تمتد صلاحية 'التأشيرة الشخصية متعددة السفرات' لمدة 365 يومًا بإقامة لمدة 90 يومًا.

أخبار أخرى..

صادرات النفط السعودي إلى الصين تصعد 12%

خالفت صادرات النفط السعودي إلى الصين، التوقعات خلال يونيو/حزيران الماضي، مسجلة ارتفاعًا بنسبة 12% مقارنة بشهر مايو/أيار 2023.

وبلغ إجمالي شحنات النفط السعودية إلى الصين نحو 7.92 مليون طن متري خلال الشهر الماضي، بما يعدل 1.93 مليون برميل يوميًا.

وتسجل كمية صادرات النفط السعودي إلى الصين في يونيو/حزيران ارتفاعًا بنحو 57% عن الكميات التي شُحِنَت من الرياض إلى بكين في يونيو/حزيران من العام الماضي، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وتُظهر البيانات المغالطات التي دائمًا ما يحاول الإعلام الغربي ترويجها حول تراجع حصص دول أوبك، وفي مقدمتها السعودية، في حجم واردات الصين والهند، والتي دائمًا ما تركز على النسب، دون تسليط الضوء على أحجام الصادرات من دول الشرق الأوسط.

وخالفت صادرات النفط السعودي إلى الصين التوقعات التي أشارت إلى انخفاض شحنات الرياض إلى بكين خلال يونيو/حزيران، إذ تسبَّب تراجع هوامش التكرير في دفع مصافي التكرير الصينية للبحث عن خام أرخص سعرًا من روسيا ومورّدين آخرين.

وكانت وكالة رويترز قد أشارت إلى أن بعض المصافي الصينية طلبت من السعودية أحجامًا أقلّ في يونيو/حزيران.

وجاء ذلك على الرغم من إعلان أرامكو السعودية خفضًا في أسعار شحنات الخام العربي الخفيف إلى آسيا بمقدار 25 سنتًا أميركيًا إلى 2.55 دولارًا للبرميل، فوق متوسط أسعار سلطنة عمان/دبي للتحميل في يونيو/حزيران.