رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلى

نشر
اقتحام المسجد الأقصى
اقتحام المسجد الأقصى

اقتحم عشرات المُستوطنين الإسرائيليين، اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين اقتحموا "الأقصى" على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية، تركزت في المنطقة الشرقية من المسجد.

ويشهد المسجد الأقصى يوميا عدا الجمعة والسبت، سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين بحماية شرطة الاحتلال في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على الحرم القدسي الشريف وتقسيمه زمانيا ومكانيا، كما هو الحال في المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل.

أخبار أخرى..

قتل صباح اليوم الخميس، الشاب بدر سامي مصري (19عاما)، متأثرا بإصابته في الصدر بعد محاولة إنقاذه من قبل الأطباء في مستشفى العربي، وفقا لما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية.

جاء ذلك خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمنطقة الشرقية بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية، وذلك لتأمين اقتحام عشرات المستوطنين المتطرفين لمقام يوسف شرق المدينة.

كما أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين بالرصاص والاختناق بالغاز السام، الليلة الماضية، وفجر اليوم.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية، من عدة محاور باتجاه شارع عمان، وأغلقت الشارع بالسواتر الترابية.

وبين مدير مركز الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس، احمد جبريل، أن شابين أصيبا بالرصاص الحي في البطن والرجل، وتم نقلهما إلى مستشفى رفيديا بنابلس.

وأضاف أن قوات الاحتلال منعت مركبة إسعاف الهلال الأحمر من الوصول إلى طفلة 12 عاما أصيبت بالاختناق الشديد بالغاز في منطقة الضاحية، وتم التوجه لها على الأقدام لتقديم العلاج اللازم لها، مبينا أن قوات الاحتلال استهدفت بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، مركبة إسعاف، أثناء نقلها لمريض قرب مخيم بلاطة شرق المدينة، ما أدى إلى كسر زجاجها الأمامي.

أخبار أخرى..

إصابة عدد من الفلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال في بيت لحم

أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق بالغاز السام، الأربعاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن مواجهات اندلعت عند المدخل الشمالي للبلدة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال أغلقت البوابة الحديدية المقامة على المدخل الشمالي، واحتجزت شابين لعدة ساعات.

فلسطين تحتج لدى الأمم المتحدة على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق كوادرها الطبية

الاحتلال

سلمت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، هيئة الأمم المتحدة في مدينة رام الله مذكرة احتجاج عاجلة موجهة للأمين العام للمنظمة أنطونيو جوتيريش، ضد انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين بحق الكوادر الطبية والصحية.

جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية دعت إليها وزارة الصحة أمام هيئة الأمم المتحدة في رام الله، بمشاركة ممثلين عن مقدمي الخدمات الطبية والصحية والإسعافية في فلسطين، وممثلين عن النقابات الطبية والصحية، وكوادر طبية وصحية.