رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محافظة عراقية جديدة تعطل الدوام الرسمي بسبب ارتفاع الحرارة

نشر
الأمصار

أصدرت محافظة الديوانية العراقية، قرارا بتعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الخميس بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وفي بيان لها؛ ذكرت المحافظة - بحسب السومرية نيوز -  "نظراً لارتفاع درجات الحرارة ، محافظ الديوانية المهندس ميثم عبد الإله الشهد يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الخميس ٢٠-٧-٢٠٢٣ في دوائر المحافظة باستثناء المؤسسات الصحية والخدمية".

وكانت محافظات كربلاء والبصرة وذي قار كانت قد أعلنت عن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الخميس.

البصرة تسجل 50 درجة.. طقس العراق خلال الأيام الأربعة المقبلة

توقعت هيئة الأنواء الجوية في العراق، حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما اشارت الى استمرار ارتفاع درجات الحرارة وتسجيل محافظة البصرة يوم غد 50 مئوية.

وذكرت الهيئة في بيان، أن "طقس البلاد ليوم غد الخميس في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون صحواً، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد"، مبيناً أن "درجات الحرارة العظمى في محافظة البصرة ستصل إلى 50 درجة مئوية".

وأشارت الى، أن "طقس يوم الجمعة سيكون صحواً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

واوضحت الهيئة ان "طقس يوم السبت في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون صحواً، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

وبينت أن "طقس البلاد ليوم الأحد المقبل في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون صحواً، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً عن اليوم السابق في عموم البلاد".

أخبار أخرى..

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة العراقي فؤاد حسين، يوم الأربعاء، وفد اتحاد الألعاب الأولمبيَّة الخاصة لذويّ الهمم الذين شاركوا بألعاب أولمبياد برلين.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان، أن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، استقبل اليوم، وفد اتحاد الألعاب الأولمبيَّة الخاصة لذويّ الهمم الذين شاركوا بألعاب أولمبياد برلين لهذا العام والذين حصلوا على عدد من المداليات الذهبيَّة والفضيَّة والبرونزيَّة خلال مُشاركتهم بالأولمبياد أعلاه، بحضور وكيل الوزارة للعلاقات الثنائيَّة محمد حسين بحر العلوم، ورئيس دائرة أوروبا السفير حيدر العذاريّ".