رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كريستيان نيرلينجر يُرشح مولر لرئاسة نادى بايرن ميوينخ

نشر
الأمصار

رشح كريستيان نيرلينجر، المدير الرياضي السابق بنادي بايرن ميونخ الألماني، مهاجم الفريق وأيقونته توماس مولر، ليكون خلفا لأولي هونيس، أحد كبار المسؤولين بالنادي البافاري، وذلك عقب اعتزاله اللعب.

وقال نيرلينجر في تصريحات نشرها العديد الأخير من مجلة "دي تسايت" الأسبوعية، إن مولر يتمتع بالعقل والذكاء والنجومية في كرة القدم، الأمر الذي يجعله المرشح الأوفر حظا لتولي مركز قيادي في النادي الأنجح في ألمانيا.

وقضى مولر (33 عاما) كل مسيرته في فريق بايرن ميونخ.

وكان هونيس (71 عاما)، جناح الفريق سابقا، قد عمل مديرا عاما ثم رئيسا لبايرن ميونخ في مسيرة إدارية امتدت لـ4 عقود، كما أنه الرئيس الفخري للنادي وعضو المجلس الإشرافي.

وقال نيرلينجر، الذي لعب أيضا مع بايرن ميونخ، وكان مديره الرياضي في الفترة ما بين عامي 2009 و2012، إن لاعبين سابقين في البايرن مثل فيليب لام وباستيان شفاينشتايجر وماريو جوميز مرشحين جيدين أيضا لإدارة النادي.

وأضاف أن بايرن يحتاج لفريق يتولي المسؤولية من هونيس، والرئيس التنفيذي السابق كارل هاينز رومينيجيه، وهو نجم سابق أيضا في بايرن ميونخ.

وتابع: "في مرحلة ما سيكون هناك آخرون مطالبين بتولي المسؤولية في بايرن ميونخ، أتمنى أن يكونوا الأشخاص الذين يعلمون جوهر النادي وما يجعله قويا وألا يصبح النادي كيانا مصطنعا ومدفوعا ماليا مثل باريس سان جيرمان".

ولدى بايرن ميونخ، تاريخ طويل في منح لاعبيه السابقين عدة وظائف داخل النادي، لكن الأمر لم يكن جيدا على الدوام، في الوقت الذي أعلن فيه النادي رحيل عضو المجلس الإشرافي حسن صالح حميديتش، والرئيس التنفيذي أوليفر كان في مايو الماضي.

بايرن ميوينخ يعلن التعاقد مع الكوري الجنوبي كيم مين جاي

نجح نادي بايرن ميونخ في تعويض المدافع الفرنسي لوكاس هيرنانديز، بعد رحيله صوب باريس سان جيرمان، بإبرام صفقة دفاعية مميزة.

وأعلن العملاق البافاري مساء اليوم الثلاثاء، تعاقده مع الكوري الجنوبي كيم مين جاي، مدافع نابولي الإيطالي، حتى 30 يونيو/حزيران 2028.

وأوضح بايرن في بيانه، أن اللاعب القادم من نابولي سيرتدي القميص رقم 3 في الموسم المقبل.

وتحدث صاحب ال26 عاما للموقع الرسمي للنادي فور توقيع العقد، قائلا "بايرن ميونخ حلم لكل لاعب كرة قدم، وأتطلع حقا لكل شيء ينتظرني هنا".

وأضاف "إنها مجرد بداية بالنسبة لي، وسأواصل التطور هنا، ولقد أدركت مدى تقدير النادي لي منذ بداية المفاوضات".

وفي ختام تصريحاته، شدد على أن هدفه الأول مع بطل ألمانيا، هو خوض أكبر عدد ممكن من المباريات، ومن ثم التتويج بالكثير من الألقاب، قدر المستطاع.