رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بورصة قطر ترتفع 0.7% عند الإغلاق وسط زخم بالتداولات

نشر
الأمصار

صعد المؤشر العام لبورصة قطر 0.70% ليصل إلى النقطة 10378.50، رابحاً 72.46 نقطة عن مستوى أمس الثلاثاء.

انتعشت التداولات، إذ وصلت السيولة إلى 562.77 مليون ريال، مقابل 290.38 مليون ريال أمس الثلاثاء، وبلغت أحجام التداول 249.14 مليون سهم، مقارنة بـ91.66 مليون سهم في الجلسة السابقة.

دعم الجلسة ارتفاع 4 قطاعات في مقدمتها البنوك والخدمات المالية بواقع 1.34%، بينما تراجعت 3 قطاعات على رأسها الاتصالات بنحو 0.91%.

وتصدر سهم "كيو إل إم" القائمة الخضراء بنحو 4.93%، بينما جاء "الأسمنت" على رأس التراجعات بـ1.58%.

وبشأن الأنشط تداولاً، تصدر "مزايا" المرتفع 2.74% الكميات بـ78.90 مليون سهم، بينما تقدم "الوطني" السيولة بقيمة 98.63 مليون ريال، بارتفاع 1.78%.

أخبار أخرى…

"قطر" المحطة الثانية لأردوغان بجولته الخليجية لدعم اقتصاد تركيا

الأمصار

يبدأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء زيارته إلى قطر ضمن جولة خليجية بدأت يوم الإثنين بالمملكة العربية السعودية وتنتهي غداً في الإمارات العربية المتحدة.

أردوغان استبق زيارته إلى المنطقة بتصريحات صحفية أكد فيها أن ثمة تعهدات من دول خليجية بضخ استثمارات كبيرة في بلاده، قائلاً: "سأجري جولة في السعودية وقطر والإمارات رغبةً في تعزيز كافة العلاقات بشكل أكبر".

 بخلاف طبيعة زيارته إلى الرياض وأبوظبي، التي تستهدف الانتقال بالعلاقات من التطبيع إلى تعميق التعاون وتوقيع اتفاقيات استثمارية، فإن زيارة الوفد التركي إلى الدوحة، الحليف الخليجي الاستراتيجي لأنقرة، يُستبعد أن تشهد توقيع أي اتفاقيات، بحسب السفير التركي في قطر مصطفى كوكصو في تصريحات صحفية، موضحاً أن توقيع مثل تلك الاتفاقيات "يكون عبر اللجنة الاستراتيجية العليا، والتي ستعقد اجتماعها التاسع في الدوحة قبل نهاية العام الجاري

وفي سياق أخر، استعرض عدد من الخبراء والباحثين في قطر أبرز المفاصل التاريخية الرئيسية والتحديات التي مرت بها المجالس العربية خلال حقب زمنية مختلفة، في ضوء التطور الرقمي الذي شهده العالم اليوم، مشددين على أهمية تلك المجالس كحواضن ثقافية في نشر القيم والموروث الثقافي والإنساني بين الأجيال لتنشئة المجتمع وترسيخ وتعزيز مفهوم الوعي.

جاء ذلك خلال ندوة: الحواضن الثقافية: "المجالس أنموذجا" التي عقدتها إدارة البحوث والدراسات الإسلامية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية  القطرية في ختام فعاليات الموسم الثقافي الأول، ضمن سلسلة مشروعها الثقافي وندواتها العلمية والفكرية "ندوة الأمة" في قاعة مركز عبدالله بن زيد آل محمود الثقافي الإسلامي، بحضور سعادة السيد خالد شاهين الغانم وكيل الوزارة المساعد للشؤون الإسلامية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.