رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة تأهب قصوى في 23 مدينة إيطالية و9 مقاطعات فرنسية لارتفاع الحرارة

نشر
الأمصار

ارتفع عدد المدن الإيطالية الكبرى التى أعلنت حالة تأهب قصوى بسبب ثالث موجة حارة فى إيطاليا هذا الصيف من 20 إلى 23 مدينة اليوم الأربعاء.

أعلنت عدة حالة التأهب القصوى حتى الآن وهي " أنكونا وباري وبولونيا وبريشيا وكالياري وكامبوباسو وكاتانيا وتشيفيتافيكيا وفلورنسا وفروزينوني ولاتينا وميسينا ونابولي وباليرمو وبيروجيا وبيسكارا ورييتي وروما وتريست وتورين والبندقية وفيرونا وفيتربو"، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "أنسا" الإيطالية.

وتوجد 4 مدن فقط من أكبر 27 مدينة فى إيطاليا ليست في حالة تأهب قصوى جراء الطقس، مما يعني أن الحرارة شديدة لدرجة أن وزارة الصحة الإيطالية تعتبرها تهديدا لجميع السكان، وليس فقط الفئات الضعيفة مثل المرضى وكبار السن والأطفال.

وقامت وزارة الصحة اليوم بتفعيل خط خاص بالمساعدة للمواطنين لطلب المساعدة والمشورة حول التعامل مع ارتفاع الحرارة .. وبلغت درجات الحرارة ذروتها في صقلية أمس الثلاثاء ب47 درجة مئوية و46 درجة في سردينيا.

وفي فرنسا، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية فى فرنسا اليوم الأربعاء، أن تسع مقاطعات في جنوب شرق البلاد لا تزال في حالة التأهب البرتقالي لمواجهة موجة الحر الشديد، في حين كشفت عن تسجيل أرقام قياسية في درجات الحرارة في عدة مناطق أمس /الثلاثاء/ تجاوزت ال40 درجة مئوية. 

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من الارتفاع في درجات الحرارة في الجنوب الشرقي من البلاد هذا الأسبوع ، موضحة أن تصل ذروتها يومي الثلاثاء والأربعاء وتصل درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية.

ومن بين المناطق التي وصلت فيها درجات الحرارة إلى أرقام قياسية منطقة "فار" في "بروفنس ألب كوت دازور" (جنوب شرقي فرنسا) ، و"كورسيكا" حيث سجلت درجات الحرارة 40.7 درجة مئوية، حيث نشرت اليوم وزارة الصحة منشورا لتوعية المواطنين لأخذ الاحتياطات اللازمة أثناء هذا الطقس شديد الحرارة. 

 

أخبار أخرى…

رئيس برلمان القرم: الوضع في منطقة الحريق بميدان التدريب العسكري تحت السيطرة

أكد رئيس برلمان القرم الموالي لموسكو، فلاديمير قسطنطينوف، أن الوضع في منطقة نشوب الحريق بميدان التدريب العسكرية بمنطقة "كيروفسكي" بشبه جزيرة القرم تحت السيطرة. 

وصباح اليوم، أعلن رئيس جمهورية القرم الموالى لموسكو، سيرجى أكسينوف، أن سلطات القرم تخطط لأجلاء مؤقت لأكثر من ألفي شخص بسبب حريق اندلع في ميدان للتدريب العسكري بمنطقة "كيروفسكي" بشرق شبه الجزيرة.

وأوضح قسطنطينوف، اليوم الأربعاء، أن إزالة آثار الحريق ستستغرق يوما أو يومين وبعدها سيتمكن سكان القرى المجاورة لمنطقة الحريق من العودة إلى منازلهم، لافتا إلى أن الوضع في المنطقة تحت السيطرة، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا 24" التلفزيونية.