رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا: صاروخ كوريا الشمالية الأخير يزعزع الاستقرار

نشر
الأمصار

علق الجيش الأمريكي، اليوم الأربعاء، على إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بالستيا في بحر الشرق المعروف أيضا ببحر اليابان، بحسب ما ذكرت وكالة “يونهاب” للأنباء نقلًا عن هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية.

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، قال الجيش الأمريكي “نحن على علم بتجارب كوريا الشمالية الصاروخية ونتشاور عن كثب مع الحلفاء والشركاء بشأنه”، وأضاف أن التجارب الصاروخية لكوريا الشمالية لا تشكل تهديدًا فوريًا ولكنها تزعزع الاستقرار.

من جانبه، أشار خفر السواحل اليابانيون الى إطلاق الصاروخ وفق ما نقلت وكالة كيودو، في وقت عززت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تعاونهما الدفاعي مع تصاعد التوتر بين سيول وبيونج يانج.

وقال الجيش الكوري الجنوبي أنه لا يزال يحلل نوع الصاروخ الذي تم إطلاقه.

اليابان تُعلن إطلاق كوريا الشمالية صاروخين باليستيين

أعلن خفر السواحل الياباني، اليوم الثلاثاء، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين صوب البحر.

وأوضح خفر السواحل الياباني، أن كلا الصاروخين قد سقط بالفعل على الأرجح، حسبما نقلت قناة "إن إتش كيه" اليابانية.

وكانت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، أكدت الأربعاء الماضي، أن بيونج يانج قامت باختبار إطلاق صاروخ جديد من نوع "هواسونغ-18".

وأضافت الوكالة أن أقصى ارتفاع للصاروخ بلغ 6648.4 كيلومتر (4131 ميلًا) وطار لمسافة 1001.2 كيلومتر لمدة 74 دقيقة.

من جانبها، أعربت اليابان عن احتجاجها على كوريا الشمالية، ولم ترد تقارير عن أي أضرار للسفن البحرية أو الطائرات اليابانية.

يُشار إلى أنه في العام الماضي، أجرت كوريا الشمالية 37 إطلاقًا مشابهًا.

وتجري كوريا الشمالية العشرات من عمليات الإطلاق التجريبية للصواريخ، وتقول إن ذلك يأتي ردًا على "استفزازات" كوريا الجنوبية وحلفائها - الولايات المتحدة واليابان.

كوريا الشمالية تطلق صاروخًا باليستيًا جديدًا في البحر


قالت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الشمالية، اليوم الثلاثاء، إن بيونج يانج أطلقت صاروخا باليستيا في البحر.

يأتي ذلك ردا علي إجراء الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان، يوم الأحد، تدريبات دفاع صاروخي ثلاثية في المياه الدولية بالبحر الشرقي (بحر اليابان).

حيث كان الهدف من هذه التدريبات؛ هو إتقان رد فعل الحلفاء على إطلاق صاروخ بالستي كوري شمالي، بسيناريو يجسد هدفًا افتراضيًّا.