رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألمانيا: بوتين "مجرم حرب" ويجب محاسبته

نشر
الأمصار

طالبت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك بمحاسبة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على "جرائم الحرب ضد أوكرانيا".

 

 

وقالت بيربوك - في تصريحات لقناة "دويتش فيلا" خلال احتفالية بمناسبة الذكرى الـ 25 لنظام روما الأساسي الذي أنشأ المحكمة الجنائية الدولية - إن "بوتين لا يتوقف حتى عند أضعف الناس، وهم الأطفال، لكنه جرهم بوحشية إلى حرب الإبادة".

 

 

واتهمت بيربوك بوتين بـ "تعمد خطف الأطفال وحرمانهم من هويتهم حتى يكون من الصعب قدر الإمكان على والديهم إعادتهم.. على الرغم من كل الاختلافات، يجب أن تكون إدانة واحدة غير قابلة للشك.. الأطفال المرحلون ينتمون إلى آبائهم".

 

 

وقالت بيربوك: "منذ أن علمت بهذه الجرائم، لا يمكنني التوقف عن تخيل كيف سأشعر إذا كان هؤلاء الأطفال هم ابنتي الصغيرتين. وأنا أعلم أن الزملاء من إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية يشعرون بنفس الشعور"، مؤكدة أن "لإنسانية هي ما يوحدنا، ولكن عندما لا يتوقف المعتدي حتى عند الأطفال، تتحول المأساة إلى وحشية مروعة".

 

 

وفيما يتعلق بالوضع الميداني في العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، أفادت وزارة الدفاع البريطانية - في آخر تحديث استخباراتي لها، اليوم - بأنه خلال الأسبوع الماضي استمر الصراع في قطاعات متعددة على جبهة القتال بين روسيا وأوكرانيا، حيث حقق كلا الجانبين "تقدمًا هامشيًا" في مناطق مختلفة.

 

 

وذكرت الوزارة - عبر موقع تواصل الاجتماعي"تويتر" - أنه "في الجزء الشمالي الشرقي، تواصل أوكرانيا تخصيص موارد كبيرة في المنطقة المحيطة بباخموت والتي سقطت في يد روسيا بعد أشهر من القتال الدامي في مايو".

 

 

وأشارت إلى أن القوات الروسية هناك "هشة على الأرجح لكنها صامدة في الوقت الحالي، وتحاول القوات الروسية أيضا التوغل غربًا عبر الغابات غرب منطقة كريمينا".

 

 

وأوضحت أن وكرانيا في الجنوب تواصل الهجوم على محورين على الأقل لكن من المستبعد أن تكون قد اخترقت بعد الخطوط الدفاعية الأساسية لروسيا.

 

اقرأ أيضًا..

ماكرون يكشف عن ارتكاب بوتين لـ"خطأ فادح"


قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ارتكب خطأ فادحا بقراره تسليح الغذاء من خلال الانسحاب من صفقة الحبوب الحاسمة في البحر الأسود.

وبعد قمة بين زعماء أوروبا وأمريكا اللاتينية والكاريبي، قال ماكرون، إن “روسيا تحملت مسؤولية كبيرة تجاه العديد من الدول من خلال المشاركة في صفقة الحبوب التي توسطت فيها الأمم المتحدة”.

وأضاف الرئيس الفرنسي، أن “دول الشرق الأوسط وأفريقيا وحتى آسيا تعتمد إلى حد كبير على هذه الاتفاقات، التي ستتأثر بالقرار الأحادي لروسيا”.