رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد الكرة المصري يعتمد دوري المحترفين ويفتح باب القيد 27 يوليو

نشر
الأمصار

عقد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، اجتماعا انتهى في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين أسفر عن القرارات الآتية :

- اعتماد تعليمات وشروط القيد للموسم الجديد والتي تبدأ من يوم 27 / 7 /  2023

- تقديم مذكرة إلي لجنة الانضباط بشأن  سمير موسي رئيس نادي الزرقا فيما بدر منه من تجاوز تجاه مجلس الإدارة.

- اعتماد تنظيم دوري الكرة النسائية مواليد  2004 و2009

- تمت مناقشة مقترحات أندية القسمين الثاني والثالث بشأن دورى المحترفين، وتقرر تكليف ادارة المسابقات بمراعاة تلك المقترحات من حيث عدد المباريات والنطاق الجغرافي والنفقات المالية عند إصدار شروط المسابقة للموسم الجديد 2023 / 2024.

- استمع مجلس الإدارة لعرض السيد فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام وتقريره عن الفترة الماضية وخطته للاستعداد للموسم الجديد وما يشمله من تدريب الحكام سواء في الملعب أو على تقنية حكم الفيديو المساعد..وسيقوم السيد بيريرا بعقد مؤتمر صحفى بعد نهاية الموسم لعرض كل هذه الأمور على الرأى العام.

في سياق متصل، قال سعد شلبي، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، إن إدارة النادي طلبت حضور السعة الجماهيرية الكاملة في مباراة الفريق المقبلة بالدوري أمام حرس الحدود.

وكان النادي الأهلي حسم لقب الدوري الممتاز للمرة الـ43 في تاريخه، بعد أن استعاد اللقب عقب غياب عن التتويج في أخر موسمين، وذلك قبل نهاية المسابقة بعدة أسابيع.

ومن المقرر أن يلتقي النادي الأهلي مع فريق حرس الحدود يوم الأربعاء المقبل، في اللقاء المؤجل من الجولة 33 بمسابقة الدوري.

النادي الأهلي من المقرر أن يتسلم درع الدوري في مباراة حرس الحدود المقبلة بالدوري، وفقا لما أعلنته رابطة الأندية المحترفة في الأيام الماضية.

وأوضح سعد شلبي، أن إدارة ناديه طلبت حضور السعة الجماهيرية الكاملة في ملعب مباراة حرس الحدود، حتى تحتفل الجماهير مع فريق بلقب الدوري الممتاز.

وفاز الأهلي على المقاولون العرب 4/1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على استاد المقاولون ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

بهذ الفوز يصل الأهلي إلى النقطة 81 معززًا فوزه بالدوري ويتجمد رصيد المقاولون عن النقطة 44.

بدأت المباراة سريعة وقوية وسعى الأهلي إلى السيطرة على وسط الملعب وشن الغارات الهجومية سواء من العمق أو الأطراف، مع الاعتماد على تمريرات محمد مجدي أفشة الذكية وتحركات ثنائي الوسط طاهر محمد طاهر ومحمد الضاوي كريستو المؤثرة خلف رأس الحربة محمد شريف.