رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير التموين المصري: احتياطي السكر يكفي حتى فبراير 2024

نشر
الأمصار

اجتمع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية المصري، اليوم، مع أعضاء اللجنة العليا للسكر، بحضور هيئة السلع التموينية والشركة القابضة للصناعات الغذائية وجهاز حماية المستهلك، وشركة السكر والصناعات التكاملية وشركات بنجر السكر التابعة للوزارة وشركات السكر من القطاع الخاص، وذلك بهدف متابعة كميات السكر المعروضة بالأسواق، وكذلك بهدف زيادة الكميات المعروضة في الأسواق لضبط الأسعار.

استيراد كميات سكر تقدر بـ 165 ألف طن

جاء ذلك في هذا إطار تعاقد هيئة السلع التموينية وشركة السكر والصناعات التكاملية وشركة الدلتا للسكر وشركة الشرقية للسكر على استيراد كميات تقدر بـ 165 ألف طن، فضلا عن قيام باقي شركات السكر في القطاعين العام والخاص ببدء العمل على استيراد 150 الف طن إضافية، بهدف زيادة المعروض من كميات السكر بالأسواق المحلية لضبط الأسعار.

الاحتياطي الاستراتيجي من السكر

ومن الجدير بالذكر أن الاحتياطي الاستراتيجي من السكر، وكذلك الكميات المتعاقد عليها تكفي البلاد حتى فبراير 2024، علمًا بأن موسم الحصاد لقصب وبنجر السكر يبدأ اعتبارًا من يناير 2024.

أخبار أخرى..

الري المصرية: استمرار رفع درجة الاستعداد لضمان توفير الاحتياجات المائية

أكد وزير الموارد المائية والري المصري هاني سويلم استمرار رفع درجة الاستعداد بين كافة أجهزة الوزارة، وتفعيل غرف الطوارئ بكافة المحافظات، ومتابعة المناسيب والتصرفات وحالة جسور الترع؛ لضمان توفير الاحتياجات المائية لكافة القطاعات المستخدمة للمياه، خصوصا في فترة أقصى الاحتياجات.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الموارد المائية والري مع عدد من قيادات الوزارة؛ لمتابعة حالة المنظومة المائية، والمناسيب والتصرفات بشبكة الترع والمصارف بمختلف المحافظات خلال فترة أقصى الاحتياجات، بحسب بيان صحفي.

أعمال تطهيرات الترع بمختلف المحافظات

واستعرض سويلم - خلال الاجتماع - موقف أعمال تطهيرات الترع بمختلف المحافظات، موجها باستمرار متابعة معدلات التنفيذ وخاصة بالنقاط الساخنة، مع تشديد الرقابة على جودة تطهيرات الترع، والتنسيق المستمر مع أجهزة المحافظة لرفع نواتج التطهيرات بشكل فوري، مع الحفاظ على الأشجار الواقعة على جسور الترع سواء أثناء أعمال التأهيل أو التطهيرات.
كما استعرض الوزير الموقف المائي بالنقاط الساخنة بالمحافظات عن طريق موقف تشغيل محطات الرفع بمحافظة أسوان (محطات رفع النقرة والطويسة)، حيث وجه بالمتابعة المستمرة لحالة الري، واتخاذ ما يلزم لضمان انتظام المناوبات بين المزارعين فى المنطقة، فضلا عن استعراض حالة الري بالعديد من مناطق الجمهورية، ووجه نحو ضرورة التنسيق مع أجهزة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لتنفيذ عمليات تطهير المساقي الخاصة لإيصال المياه للمنتفعين بالتوقيتات والكميات المطلوبة.