رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصطفى مدبولي يتابع مع وزير الاتصالات استراتيجية مصر الرقمية لصناعة التعهيد

نشر
الأمصار

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، لمتابعة استراتيجية مصر الرقمية لصناعة التعهيد.

جانب من الاجتماع

وفي مستهل اللقاء، أشار رئيس مجلس الوزراء المصري، إلى أن هذا الاجتماع يهدف إلى متابعة مستجدات الاستراتيجية، التي تهدف إلى مضاعفة حجم الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات العابرة للحدود، وتعزيز تنافسية مصر في مجالات البحث والتطوير وخدمات القيمة المضافة، بما يسهم في تسريع وتيرة نمو اقتصاد المعرفة.

 

وخلال اللقاء، أشار الدكتور عمرو طلعت، إلى حجم الزيادة الحاصلة في أعداد العاملين المتخصصين في تصدير الخدمات الرقمية (العاملين في صناعة التعهيد، والمهنيين المستقلين) - منذ انطلاق الاستراتيجية - موضحًا أنه من المستهدف أن يبلغ عدد العاملين المتخصصين في تصدير تلك الخدمات نحو 550 ألف متخصص في عام 2026، لافتًا إلى أن المستهدف تحقيقه من صادرات الخدمات الرقمية في عام 2026 يبلغ نحو 9 مليارات دولار.

 

كما استعرض وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، برامج تحسين مهارات الخريجين والعاملين بصناعة التعهيد، موضحًا أنها مصممة لزيادة المعروض من المهارات والكوادر المتخصصة في مجالات التعهيد المختلفة، بالإضافة إلى برامج اللغات والمهارات الشخصية والإدارية والقيادية، مشيرًا إلى الدعم المقدم من قبل الوزارة للشركات، ودعم تنفيذ برامج الاستراتيجية، من حوافز عينية، وأنشطة التسويق الخارجية التي تهدف إلى تعزيز النظرة العالمية لمصر، وأنشطة التسويق الداخلي التي تهدف إلى تعزيز صورة صناعة مراكز الاتصال في مصر لدى الخريجين.

أخبار أخرى..

الري المصرية: استمرار رفع درجة الاستعداد لضمان توفير الاحتياجات المائية

أكد وزير الموارد المائية والري المصري هاني سويلم استمرار رفع درجة الاستعداد بين كافة أجهزة الوزارة، وتفعيل غرف الطوارئ بكافة المحافظات، ومتابعة المناسيب والتصرفات وحالة جسور الترع؛ لضمان توفير الاحتياجات المائية لكافة القطاعات المستخدمة للمياه، خصوصا في فترة أقصى الاحتياجات.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الموارد المائية والري مع عدد من قيادات الوزارة؛ لمتابعة حالة المنظومة المائية، والمناسيب والتصرفات بشبكة الترع والمصارف بمختلف المحافظات خلال فترة أقصى الاحتياجات، بحسب بيان صحفي.

أعمال تطهيرات الترع بمختلف المحافظات

واستعرض سويلم - خلال الاجتماع - موقف أعمال تطهيرات الترع بمختلف المحافظات، موجها باستمرار متابعة معدلات التنفيذ وخاصة بالنقاط الساخنة، مع تشديد الرقابة على جودة تطهيرات الترع، والتنسيق المستمر مع أجهزة المحافظة لرفع نواتج التطهيرات بشكل فوري، مع الحفاظ على الأشجار الواقعة على جسور الترع سواء أثناء أعمال التأهيل أو التطهيرات.
كما استعرض الوزير الموقف المائي بالنقاط الساخنة بالمحافظات عن طريق موقف تشغيل محطات الرفع بمحافظة أسوان (محطات رفع النقرة والطويسة)، حيث وجه بالمتابعة المستمرة لحالة الري، واتخاذ ما يلزم لضمان انتظام المناوبات بين المزارعين فى المنطقة، فضلا عن استعراض حالة الري بالعديد من مناطق الجمهورية، ووجه نحو ضرورة التنسيق مع أجهزة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لتنفيذ عمليات تطهير المساقي الخاصة لإيصال المياه للمنتفعين بالتوقيتات والكميات المطلوبة.