رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدوري السعودي.. رابطة الأندية تعلن تطبيق اللعب المالي النظيف

نشر
الدوري السعودي للمحترفين
الدوري السعودي للمحترفين

أعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، عن تطبيق قاعدة اللعب المالي النظيف في البطولة انطلاقًا من الموسم الجديد 2023-2024.

وبتطبيق اللعب المالي النظيف، فإن كل نادٍ في الدوري السعودي سيصرف من إيرادات النادي فقط ولن يسمح بتسجيل أي لاعب إذا كان التوقيع معه بأكثر من ميزانية النادي.

في السياق ذاته، أصدر مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين، قرارًا بتعيين مايكل إيمينالو مديرًا لكرة القدم في الرابطة، وسيتولى مهام الإشراف على برنامج “استقطاب نخبة اللاعبين”، من خلال التنسيق مع الأندية لتحديد متطلباتهم واحتياجاتهم الفنية.

الدوري السعودي للمحترفين

كما سيكون مسئولًا عن توفير نهج مركزي لعمليات الانتقالات، ومساعدة جميع الأندية في الدوري السعودي في الحصول على أفضل الخبرات لتحقيق الكفاءة الإدارية والمالية والاستدامة، بالإضافة إلى متابعة الامتثال لمعايير الرخص المحلية والآسيوية.

وأعلنت أيضًا، أنه بالتعاون مع الاتحاد السعودي لكرة القدم، تقرر تنظيم أعمار اللاعبين السعوديين المشاركين في الدوري السعودي للمحترفين، وذلك من خلال تخفيض الحد الأدنى لأعمار اللاعبين المشاركين في البطولة من (18) عامًا إلى (16) عامًا في الموسم المقبل 2023/ 2024.

بينما في موسم 2025/ 2026، سيتم تنفيذ تخفيض أعداد اللاعبين المسجلين في الفريق الأول، ليصبح (25) لاعبًا بدلًا عن (35) لاعبًا، وتعويض ذلك بوجود (10) لاعبين تحت سن (21) عامًا، بهدف تطوير اللاعبين الشباب في مختلف الأندية.

اقرأ أيضًا.. 

الدوري السعودي أفضل من الأمريكي.. كريستيانو رونالدو يفجر تصريحات قوية

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

تحدث البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق النصر السعودي، عن إمكانية عودته لأوروبا مرة أخرى خلال السنوات المقبلة، وذلك عقب مباراة فريقه الودية أمام سيلتا فيجو الإسباني صباح اليوم الثلاثاء، استعدادًا للموسم الجديد.

وتلقى  فريق النصر السعودي بقيادة رونالدو، هزيمة قوية أمام فريق سيلتا فيجو الإسباني، بنتيجة خمسة أهداف دون رد، في المباراة الودية التي جمعت بينهما ضمن الاستعدادات للموسم الجديد.

كريستيانو رونالدو

تصريحات كريستيانو رونالدو

وقال رونالدو في تصريحات عقب المباراة: أنا لن أعود إلى أي فريق أوروبي خلال السنوات المقبلة، أنا حاليا عمري 38 عاما، ومن الصعب العودة لأوروبا.

وتابع: الكرة الأوروبية فقدت الكثير من كفاءتها، وحاليا الدوري الإنجليزي الوحيد الذي يحتفظ بكفاءته العالية ويتفوق على كل المسابقات حول العالم.

وأضاف نجم النصر السعودي: الدوري السعودي حاليا أفضل من الأمريكي، وكل اللاعبين حاليا يأتون إلى هنا، وخلال عام أو عامين سيكون هناك أكبر اللاعبين في العالم بالدوري السعودي.

ملخص مباراة النصر وسيلتا فيجو الودية

وسجل أهداف فريق سيلتا فيجو الخمسة كل من، ألونسو في الدقيقة 57، وستراند لارسن في الدقيقة 62 و73 و57، وميجيل روديجيز في الدقيقة 71.

بينما حاول فريق النصر طوال المباراة من تسجيل أي أهداف، ولكن لم يتمكن من ذلك، بالرغم من مشاركته بكامل قوامه الأساسي، ولكن تفاجئ بطرد لاعب الفريق عبد الإله العمري في الدقيقة 51، وبدأ في استقبال الأهداف بعد ذلك، لينتهي اللقاء بفوز فريق سيلتا فيجو بخمسة أهداف مقابل لا شيء.