رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مبعوث روسيا للشرق الأوسط وإفريقيا يرحب بقمة القاهرة لدول جوار السودان

نشر
ميخائيل بوجدانوف،
ميخائيل بوجدانوف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي

التقى السفير نزيه النجاري، سفير مصر في موسكو بميخائيل بوجدانوف، نائب وزير الخارجية الروسي، المبعوث الخاص للرئيس بوتين للشرق الأوسط وأفريقيا. 

واستعرض اللقاء الاستعدادات الجارية لعقد قمة روسيا - أفريقيا والتي تستضيفها مدينة سان بطرسبرج الروسية يومي 27 و28 يوليو الجاري.

وخلال اللقاء، تم بحث تطورات الوضع في السودان، حيث أعرب بوجدانوف عن ترحيبه بالجهود المصرية على هذا الصعيد، وخاصة نتائج قمة دول جوار السودان التي عقدت في القاهرة يوم 13 يوليو الجاري، آملًا استعادة السلام والاستقرار في السودان.

وبحثا الجانبان عدد من قضايا المنطقة منها التطورات في فلسطين وليبيا وذلك في إطار التنسيق القائم بين البلدين حول مختلف القضايا الإقليمية.

 

أخبار أخرى…

الجيش السوداني يقصف مواقع للدعم السريع شرق النيل.. واشتباكات بأم درمان

شهدت أحياء أبو سعد المربعات بأم درمان اشتباكاتٍ عنيفة، فيما قامت قواتُ الدعم السريع بفتح المضادات الجوية بكثافة، وفقا لما ذكرته مصادر "العربية" و"الحدث".

كما أفادت مصادر عسكرية سودانية باستهداف أربعة مواقع تابعة لقوات الدعم السريع شرق النيل الخرطوم بحري بهجوم نفذه سلاح الجو السوداني. وأضافت المصادر أن المواقع تضم معسكرات ومخازن للأسلحة والمعدات.

كما تم تدمير أربع راجمات صواريخ لعناصر الدعم السريع بمدينة بحري بغارة جوية شنتها قوات الجيش، كان يستخدمها الدعم السريع في قصف مدينة أم درمان.

وقد ترأس قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان اجتماعا للقيادة العسكرية، وذلك في تسجيلٍ مصور  تزامنا مع تصاعد حدة المواجهات في الخرطوم وأم درمان.

وفي تسجيل صوتي جديد منسوب لقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو المعروف بـ"حميدتي" قال إن نظام عمر البشير السابق لا مكان له في السودان من جديد.

وأضاف في التسجيل "لن ييأس من دعوة شرفاء الجيش لترك القتال والعمل على إنهاء معاناة المواطنين التي تسبب بها الذين اختطفوا قرار الجيش، وأدخلوا البلاد في حرب لن يكسبوها".

وأدت الحرب التي اندلعت بين الجيش وقوات الدعم السريع في العاصمة السودانية الخرطوم إلى تزايد النزوح والعنف بدافع عرقي في إقليم دارفور، وهو معقل قوات الدعم السريع ويعاني بالفعل من صراع طويل الأمد.