رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السلطان هيثم بن طارق يتلقى رسالة خطيّة من رئيس موريتانيا

نشر
الأمصار

تلقى السُّلطان هيثم بن طارق رسالة خطيّة من محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

وتسلّم الرسالة بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية العماني خلال استقباله اليوم مبعوث الرئيس الموريتاني معالي محمد سالم ولد مرزوك وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج.

تمّ خلال المقابلة بحث علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية.

وحضر المقابلة الوزير المفوض الشيخ فيصل بن عمر المرهون رئيس الدائرة العربية والسفير محمد فال باه سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية لدى سلطنة عُمان وعدد من المسؤولين من الجانبين.

أخبار أخرى..

سلطنة عمان تثمن جهود الرئيس السيسي في عقد قمة دول جوار السودان

أعربت وزارة الخارجية العمانية، عن تقديرها للجهود التي قادها الرئيس عبدالفتاح السيسي في عقد قمة دول جوار السودان، دعمًا للمساعي الرامية للتوصل إلى حلّ سلمي شامل ومستدام يلبي تطلعات الشعب السوداني في الأمن والاستقرار والحفاظ على مكتسباته ومقدراته.

كما أعربت الخارجية - في بيان أوردته وكالة الأنباء العمانية - عن تأييد السلطنة لمخرجات القمة التي عُقدت أمس الخميس بالقاهرة، ودعوتها لأطراف النزاع في السودان إلى الالتزام بوقف إطلاق النار وإنهاء الاقتتال حقنًا للدماء وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية، وتأكيد الاحترام الكامل لسيادة السودان ووحدته وسلامة أراضيه وعدم التدخل في شئونه الداخلية.

والتقى  بدر بن حمد البوسعيدي وزير خارجية عمان،  عددًا من سفراء الدول الشقيقة والصديقة بمناسبة انتهاء مهام عملهم كسفراء معتمدين لسلطنة عُمان كل على حدة.

وبحسب صحيفة أثير من عمان فقد استقبل البوسعيدي ،  كريستيان برونماير الذي انتهت مهام عمله مؤخرا كسفير لجمهورية النمسا لدى سلطنة عمان.

وقد أعرب عن تقديره لجهود السفير في تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين، وتمنياته له بالتوفيق والنجاح.

كما استقبل  بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية،  عبدالله بن سعود العنزي سفير المملكة العربية السعودية المعتمد لدى سلطنة عُمان، وذلك للتوديع بمناسبة انتهاء مهام عمله.