رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيان إسرائيلي بشأن تفاصيل الاتصال الهاتفي بين بايدن ونتنياهو

نشر
الأمصار

أعلنت رئاسة مجلس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأثنين، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن أجريا محادثات هاتفية تم وصفها بأنها طويلة وودية.

ووفقا لبيان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، فإن الرئيس الأمريكي جو بايدن دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لزيارة واشنطن.

وقال البيان الإسرائيلي، إن نتنياهو أبلغ بايدن عزمه الحصول على إجماع شعبي على مشروع قانون الإصلاحات القضائية، وسيحاول بناء توافق واسع في الرأي بشأن قانون التعديلات القضائية.

وأضاف البيان الإسرائيلي، أن المحادثة الهاتفية بين بايدن ونتنياهو ركزت على الوضع في الضفة الغربية والتهديدات الإيرانية.

وأشار البيان الإسرائيلي، إلى أن محادثات الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء الإسرائيلي ركزت أيضا على الحد من تهديدات إيران ووكلائها.

وفي وقت سابق، ذكرت وزارة الدفاع البريطانية، في تحديث استخباراتي، اليوم الاثنين، أنه بعد إقالته من منصبه كقائد للجيش الروسي الثامن والخمسين في أوكرانيا، ادعى اللواء إيفان بوبوف أن شكواه الرئيسية كانت تتعلق بعدم وجود بطارية مضادة.

ووفقا للتحديث الذي نُشر على تويتر فإن "روسيا تعاني من نقص متزايد في الرادارات المضادة للمدفعية ، وخاصة ZOOPARK-1M الحديثة.. ومن المرجح أن يظل عدد قليل من أسطول ZOOPARK الذي تم نشره في الأصل عاملا في أوكرانيا".

وفقا لمحللي الوزارة ، تعتمد نجاة القوات البرية الروسية على الكشف الفعال عن المدفعية الأوكرانية وضربها، غالبا بمدفعية قوتها الخاصة.

وأشاروا إلى أن أحد المكونات الرئيسية لهذا النهج هو الرادارات المضادة للمدفعية، والتي تسمح للقادة بتحديد خطوط مدافع العدو بسرعة.

وقالت المخابرات البريطانية إن الأولوية التي أعطاها بوبوف لهذه المشكلة على ما يبدو تسلط الضوء على مدى أهمية المدفعية المستمرة في الحرب.

أخبار أخرى..

واشنطن تندد بانسحاب روسيا من اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية

نددت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد، اليوم الاثنين، بانسحاب روسيا من اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية، واصفة إياه بأنه «عمل وحشي».

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية «فرانس برس»، مساء الاثنين، قالت «غرينفيلد» للصحفيين: «في وقت تمارس روسيا ألعابا سياسية، فإن أناسا فعليين سيعانون»، متهمة موسكو بـ«احتجاز الإنسانية رهينة».