رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات: عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية تونس ويبحثان العلاقات الثنائية

نشر
الأمصار

استقبل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير خارجية الإمارات، اليوم في أبوظبي، معالي نبيل عمار وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

جرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات والجمهورية التونسية، وسبل تعميق أواصر التعاون الثنائي في مختلف المجالات، ومنها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بزيارة معالي نبيل عمار، مؤكدا على العلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع بين دولة الإمارات وتونس.

كما أكد، وقوف دولة الإمارات إلى جانب تونس وحكومتها وشعبها الشقيق، وحرصها على تعزيز الجهود المبذولة لتطوير العلاقات بين البلدين واستثمار الفرص المتاحة لدفع آفاق التعاون المشترك في القطاعات كافة.

وأعرب عن تمنياته للجمهورية التونسية وشعبها الاستقرار والازدهار والتنمية.

من جانبه، أكد نبيل عمار وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، خلال اللقاء، اعتزازه بالعلاقات التاريخية والأخوية بين البلدين، وتطلع بلاده إلى تنمية التعاون الثنائي مع دولة الإمارات في عدة مجالات.

حضر اللقاء، محمد حسن السويدي وزير الاستثمار.

أخبار أخرى….. 

الإمارات: محمد بن راشد يأمر بترقية 8385 من كبار الضباط وضباط الصف

أمر محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات بترقية 8385 من كبار الضباط وضباط الصف والأفراد من منتسبي شرطة دبي، وجهاز أمن الدولة في دبي، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، والإدارة العامة للدفاع المدني في دبي، تقديراً لما قدموه من جهود أسهمت في تعزيز الأداء العام للمنظومة الأمنية في الإمارة وعززت من الشعور بالأمن والأمان فيها بخدمات نوعية لكافة مكونات المجتمع من مواطنين ومقيمين وزوار، وبما يؤكد تنافسية دبي بين أكثر مدن العالم أمناً وأماناً.

وشملت الترقيات /5680/ من عناصر شرطة دبي، كما استفاد من الترقيات في الإدارة العامة للدفاع المدني في الإمارات /535/ عنصراً، كذلك شملت الترقيات 1249 من منتسبي الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، إضافة إلى /921/ من كوادر جهاز أمن الدولة في دبي.

وقد أعرب الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، عن بالغ الشكر والعرفان إلى محمد بن راشد آل مكتوم، مؤكدا أن توجيهاته ستظل من أهم أسباب تميز المنظومة الأمنية في الإمارات ودبي بكافة مكوناتها وبمختلف عناصرها وأدواتها، مؤكداً حرص جميع المنتسبين إليها وعلى اختلاف مواقعهم وتنوع حجم مسؤولياتهم على ترسيخ مكانة دبي بين أهم وأبرز مدن العالم التي يتمتع فيها الجميع بمقومات الأمن والأمان والسلامة، والتزامهم بمضاعفة العمل على تحقيق أعلى مستويات التميز في القيام بالمهام الموكلة إليهم على أفضل وجه ممكن ووفق أفضل المعايير  والممارسات العالمية.