رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تساهم بـ 25 مليون يورو لإنشاء مستشفى جديد للأطفال في كوسوفو

نشر
الأمصار

بتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الإماراتية، تساهم ب 25 مليون يورو لإنشاء مستشفى جديد للأطفال في كوسوفو.

وبحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية خلال اتصال هاتفي مع ألبين كورتي رئيس وزراء جمهورية كوسوفو العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في عدة مجالات بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين ويعود بالخير على شعبيهما، وأبلغ  آل نهيان خلال الاتصال الهاتفي أن دولة الإمارات.

وأعرب ألبين كورتي عن امتنانه وتقديره لدولة الإمارات على هذه المبادرة الكريمة التي تعزز من جودة حياة أطفال كوسوفو.

واستعرض الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وألبين كورتي مخرجات زيارة العمل التي قام بها سموه إلى كوسوفو شهر أبريل الماضي ودورها في تعزيز التعاون بين البلدين لخدمة أهدافهما التنموية.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال الاتصال على العلاقات الثنائية المتميزة بين دولة الإمارات وكوسوفو وحرص البلدين الصديقين على تطوير التعاون المشترك في القطاعات كافة.

أخبار أخرى..

دراسة: 77 % من المسافرين في الإمارات يبحثون عن وجهات أقل تكلفة

أظهر استطلاع أجرته شركة «سكاي سكانر» بالاشتراك مع «ون بول للأبحاث» أن المسافرين في الإمارات يبحثون عن الوجهات البديلة والأقل شهرة مع ارتفاع الوجهات السياحية العالمية المعتادة.

وأفاد الاستطلاع أن 8 من كل 10 مسافرين من الإمارات بنسبة 77%، يفكرون بتبديل عطلاتهم بخيارات أقل توفيراً للمال.

وقال أيوب المأمون خبير السفر في سكاي سكانر إن الرغبة في وجهات جديدة وبديلة تتزايد هذا العام مقارنة بالعام الماضي، وفقاً لما نشره موقع خليجي تايمز، مضيفاً إن 41% من المسافرين العالميين الذين شملهم الاستطلاع أرادوا استكشاف أماكن جديدة مقابل أماكنهم المفضلة التي أصبحت أغلى من سنوات سابقة، مشيراً إلى أن هناك ارتفاعاً في عدد عمليات البحث على الوجهات الأقل تكلفة، ففي الإمارات على سبيل المثال تم البحث عن هانوي بنسبة تخطت 373%، وأوساكا بنحو 332%.

واستبدل المسافرون الإماراتيون الذين يبحثون عن عطلة في مدينة أوروبية باريس الشهيرة بتكلفة رحلة الواحدة 308 دراهم في أغسطس، بمدينة بوخارست الأقل شهرة بتكلفة رحلة بلغت 171 درهماً في الفترة نفسها، لتوفير المال.