رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي يتوصل لاتفاق لضم رضا سليم لاعب الجيش الملكي

نشر
الأمصار

أكدت تقارير صحفية الاثنين، أن رضا سليم لاعب الجيش الملكي المغربي توصل لاتفاق للانتقال للنادي الأهلي الموسم المقبل 2023-2024.

وبرز سليم مع الجيش الملكي حيث قادهم للتتويج ببطولة الدوري المغربي بعد غياب، وحظى باهتمام فريق بيراميدز.

وبحسب القناة الثانية المغربية، فإن سليم توصل لاتفاق يقضي بانضمامه لـ الأهلي، في الميركاتو الصيفي.

وأوضح التقرير أنه حتى اللحظة لم يتم توقيع العقود، لكن الاتفاق النهائي بين الطرفين قد تم، ليغادر رضا سليم الفريق المغربي، على غرار زميله ديني بورجيس الذي غادر صوب الدوري الإماراتي.

ولعب رضا سليم 39 مباراة مع الجيش الملكي الموسم المنقضي بمختلف المسابقات، واستطاع تسجيل 13 هدفًا، إضافة لصناعته 14 آخرين.

كان الأهلي قد توصل لاتفاق للتعاقد مع إمام عاشور قادمًا من ميتيلاند الدنماركي.

وفاز الأهلي على المقاولون العرب 4/1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على استاد المقاولون ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

بهذ الفوز يصل الأهلي إلى النقطة 81 معززًا فوزه بالدوري ويتجمد رصيد المقاولون عن النقطة 44.

بدأت المباراة سريعة وقوية وسعى الأهلي إلى السيطرة على وسط الملعب وشن الغارات الهجومية سواء من العمق أو الأطراف، مع الاعتماد على تمريرات محمد مجدي أفشة الذكية وتحركات ثنائي الوسط طاهر محمد طاهر ومحمد الضاوي كريستو المؤثرة خلف رأس الحربة محمد شريف.

في الدقيقة 17 تسلم أحمد نبيل كوكا الكرة في وسط الملعب ومرر الكرة سحرية داخل منطقة جزاء المقاولون والتي وضعت أليو ديانج في مواجهة مباشرة مع المرمى، فتسلم الكرة بمهارة وسدد بوجه القدم في الشباك ليتقدم الأهلي بالهدف الأول.

في الدقيقة 24 ومن ركلة حرة في منتصف ملعب الأهلي تصل الكرة على رأس جوزيف أوشايا لاعب المقاولون في عمق منطقة الجزاء، فسددها في الشباك ليتعادل الفريقان 1/1.

مع الدقيقة 24 ومن هجمة مرتدة سريعة للأهلي يتسلم محمد مجدي أفشة الكرة ومررها إلى محمد شريف وهو منفرد تمامًا بالمرمى، فتسلم الكرة بسرعته وراوغ محمود أبو السعود ووضع الكرة في المرمى، لكنه كان في وضعية تسلل ليتم إلغاء الهدف بعد العودة إلى حكم الفيديو. 

من ركلة ركنية في الدقيقة 52 أرسل محمد الضاوى كريستو كرة مقوسة ساحرة على رأس محمد شريف، الذي ارتقى فوق الجميع وسدد الكرة برأسه في الشباك ليتقدم الأهلي بالهدف الثاني.

في الدقيقة 66 يتسلم محمد مجدي أفشة الكرة ومررها سحرية إلى طاهر محمد طاهر داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى، الذي سدد من لمسة واحدة بمهارة بباطن القدم في الشباك ليتم احتساب الهدف بعد مراجعة حكم الفيديو والتأكد من عدم تسلل طاهر.

في الدقيقة 87 يحتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي لمصلحة محمود كهربا بعد عرقلة داخل منطقة الجزاء، تصدى طاهر محمد طاهر لركلة الجزاء وسدد بباطن القدم على يمين محمود أبو السعود مسجلًا الهدف الرابع في الدقيقة 88.