رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الذهب في الأردن اليوم 17 يوليو 2023

نشر
الأمصار

انخفضت أسعار الذهب في الأردن، خلال تعاملات اليوم الإثنين 17 يوليو 2023 بالتزامن مع الانخفاض الذي سجله المعدن النفيس في الأسواق العالمية.

ويرجع السبب في انخفاض أسعار الذهب اليوم الإثنين إلى ارتفاع الدولار الذي يزيد تكلفة المعدن بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

سعر الذهب اليوم في الأردن

عيار 24: سجل سعر غرام الذهب عيار 24 في الأردن 44.52 دينار أردني وفقا لمنصة غولد برايس توداي التي ترصد أسعار المعدن النفيس للدول العربية.

عيار 21: بلغ سعر غرام الذهب عيار 21 في الأردن، 38.95 دينار أردني.

عيار 18: بلغ سعر الذهب في الأردن عيار 18 نحو 33.39 دينار أردني.

عيار 14: سجل سعر غرام الذهب عيار 14 في الأردن اليوم نحو 25.97 دينار أردنيا.

أوقية الذهب: سجل سعر أوقية الذهب اليوم في الأردن 1385 دينارا أردنيا.

كيلو الذهب: بلغ سعر كيلو الذهب اليوم في الأردن 44519 دينارا أردنيا.

 الجنيه الذهب: سجل سعر الجنيه الذهب اليوم في الأردن 311.64 دينار أردني.

 

أخبار أخرى…

وزير الاتصال الأردني: 220 ألف حساب وهمي استهدف بلدنا من جهة خارجية

كشف وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية فيصل الشبول، اليوم الاثنين، عن استهداف الأردن عبر 220 ألف حساب وهمي في حملة واحدة من جهة خارجية، مبيناً ضرورة قوننة الرقمنة.

وأضاف خلال جلسة للجنة القانونية في مجلس النواب لمناقشة مشروع قانون الجرائم الإلكترونية لسنة 2023: إنه يجب السيطرة على الهيمنة الرقمية في ظل سيادة رقمية لدول عدة.

وأكد وزير الاتصال: "نستهدف مصطلحات جديدة يعمل عليها كل العالم لإيجاد بيئة رقمية آمنة بتوازن ما بين حرية الرأي وبيئة رقمية آمنة"، وفق الشبول.

وقال الشبول إن: “ما هو مجرّم في الواقع، مجرّمٌ في العالم الافتراضي كذلك، حيث إن أوروبا وضعت قوانين لحماية الأطفال من منصات التواصل الاجتماعي وعلينا أن نسيطر على هذه الهيمنة الرقمية”، موضحا أن قيمة إعلانات خرجت من الأردن إلى مواقع التواصل الاجتماعي بلغت قرابة 116 مليون دولار في حين أن وسائل الإعلام المحلية لم تحصل على نصف ذلك.