رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الاتصال الأردني: 220 ألف حساب وهمي استهدف بلدنا من جهة خارجية

نشر
 فيصل الشبول
فيصل الشبول

كشف وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية فيصل الشبول، اليوم الاثنين، عن استهداف الأردن عبر 220 ألف حساب وهمي في حملة واحدة من جهة خارجية، مبيناً ضرورة قوننة الرقمنة.

وأضاف خلال جلسة للجنة القانونية في مجلس النواب لمناقشة مشروع قانون الجرائم الإلكترونية لسنة 2023: إنه يجب السيطرة على الهيمنة الرقمية في ظل سيادة رقمية لدول عدة.

وأكد وزير الاتصال: "نستهدف مصطلحات جديدة يعمل عليها كل العالم لإيجاد بيئة رقمية آمنة بتوازن ما بين حرية الرأي وبيئة رقمية آمنة"، وفق الشبول.

وقال الشبول إن: “ما هو مجرّم في الواقع، مجرّمٌ في العالم الافتراضي كذلك، حيث إن أوروبا وضعت قوانين لحماية الأطفال من منصات التواصل الاجتماعي وعلينا أن نسيطر على هذه الهيمنة الرقمية”، موضحا أن قيمة إعلانات خرجت من الأردن إلى مواقع التواصل الاجتماعي بلغت قرابة 116 مليون دولار في حين أن وسائل الإعلام المحلية لم تحصل على نصف ذلك.

أخبار أخرى…

قطر والأردن يتفقان على عقد اللجنة العليا المشتركة قبل نهاية العام

اتفقت دولة قطر والمملكة الأردنية الهاشمية، على عقد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين قبل نهاية العام الحالي؛ لتعزيز التعاون في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

يأتي ذلك وفق بيان لوزارة الخارجية القطرية، الأحد، خلال استقبال محمد بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، أيمن الصفدي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالأردن؛ بمناسبة زيارته للبلاد.

وجرى خلال المقابلة استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، لا سيما في المجالات الاقتصادية، والتجارية، والاستثمارية، ومناقشة آخر المستجدات العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وخاصة جهود حل الأزمات، اليمنية، والليبية، ودعم الاستقرار في لبنان، والتوصل لحل سياسي للأزمة السورية بما ينسجم مع قرار مجلس الأمن رقم 2254.

وأثنى الطرفان على النمو الذي يشهده التعاون الاقتصادي بين دولة قطر والمملكة الأردنية الهاشمية، وأكدا الاستمرار في العمل على تنميته بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين.

كما أكدا الاستمرار في مواصلة التنسيق في القضايا العربية والإسلامية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وخاصة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وضرورة تحقيق التهدئة وإعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين ووفق المرجعيات المعتمدة.