رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الصحة المصري يشدد على سرعة الانتهاء من تطوير المستشفى العام بنجع حمادي

نشر
الأمصار

شدد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة  والسكان المصري، بضرورة سرعة الانتهاء من الاعمال التطويرية بمستشفى نجع حمادي العام بمحافظة قنا في مصر.

جاء ذلك خلال الجولة الميدانية للوزير، اليوم الإثنين، لمحافظتي قنا والأقصر، لمتابعة الاعمال بعدد من المنشآت الصحية وتفقد بيئة العمل .

كما اهتم بمتابعة الاعمال التطويرية بالمستشفى العام بنجع حمادي حيث تم الانتهاء من 80٪؜ من الأعمال بمبنى المستشفى والتي تتضمن إحلاله وتجديده.

وتابع 'عبدالغفار' أن المستشفى تبلغ طاقتها الاستيعابية 173 سرير ( استقبال وطوارئ، عزل، داخلي، افاقات وتحضير، رعاية مركزة)، و5 غرف عمليات، و30 حضانة للأطفال المبتسرين، مؤكداً أن المستشفى تعد إضافة كبيرة للمنظومة الصحية لخدمة أهالي محافظة قنا.

واستكمل الوزير جولته بالمرور على وحدة طب أسرة فاو بحري والتي من المقرر أن تعمل ضمن مبادرة حياة كريمة، والتي تم الانتهاء من 90 ٪؜ من الأعمال الإنشائية الخاصة بها، حيث وجه الوزير بسرعة تشغيلها بنهاية شهر يوليو الجاري.

اقرأ أيضًا.. 

الصحة: إطلاق 13 مبادرة للارتقاء بصحة المصريين

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن القيادة السياسية، حريصة على تذليل أي معوقات تواجه تحقيق العدالة بين الرجل والمرأة في الحصول على الحقوق، وممارسة الحريات التي يكفلها الدستور المصري، لكافة المواطنين على حد سواء.

وأضاف أن اهتمام الدولة المصرية بقضايا السكان، لم تقتصر على المساواة بين الجنسين فقط، بل امتدت إلى العمل على تحقيق العدالة المجتمعية في شتى المجالات، وكانت الصحة في مقدمة هذه المجالات، حيث تم إطلاق العديد من المبادرات الرئاسية التي بلغت نحو 13 مبادرة، مستهدفة الارتقاء بصحة الأجيال الحالية والقادمة في كل شبر من أرض الوطن، بداية من مبادرة القضاء على فيروس سي، التي نجحت في تخليص الشعب المصري من هذا الوباء والوصول إلى المعدلات العالمية في نسب انتشار المرض، بعد أن كانت مصر على رأس الدول التى عرفت بارتفاع معدلات الإصابة.

وتابع وزير الصحة والسكان، أن اهتمام الدولة المصرية بتحقيق العدالة في ملف الصحة امتد إلى تحقيق حلم طال انتظاره، بإطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل، انطلقت مرحلتها الأولى عام 2018 من محافظة بورسعيد وتبعها محافظات الإسماعيلية وجنوب سيناء والأقصر وأسوان والسويس، على أن يكتمل تنفيذ المنظومة في جميع محافظات الجمهورية خلال عشر سنوات.