رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن يعلن وصول السفينة المكلفة بتفريغ خزان صافر إلى ميناء الحديدة

نشر
الأمصار

أعلن وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، «وصول السفينة البديلة لناقلة النفط المتهالكة «صافر» إلى محافظة الحديدة غربي اليمن، تمهيدًا لنقل حمولتها من الخام إليها، لتفادي كارثة بيئية في البحر الأحمر».

 

وقال بن مبارك، عبر حسابه على «تويتر»، إن «السفينة البديلة (نوتيكا) والتي تحمل اسم اليمن وصلت إلى الحديدة استعدادا لتفريغ اكثر من مليون برميل من النفط الخام من الخزان المتهالك (صافر)».

 

وأضاف أن ذلك يأتي «بعد سنوات من تعنت أنصار الله ورفضهم للحلول الأقل كلفة لخزان صافر، وبفضل جهود الحكومة اليمنية وتبرعات الشركاء الدوليين».

 

وذكر وزير الخارجية اليمني أن «الحكومة حملت منذ وقت مبكر ملف صافر على رأس أولوياتها حرصًا منها على تفادي أكبر كارثة بيئية محتملة في البحر الأحمر كان سيدفع ثمنها الأكبر اليمنيون لسنوات قادمة».

 

اقرأ أيضًا..

اليمن: وفاة وإصابة 133 شخصاً بحوادث مرورية في يونيو الماضي


توفي وأصيب أكثر من 130 شخصاً نتيجة 273 حادث مروري في المناطق الواقعة تحت نفوذ الحكومة اليمنية المعترف بها، في شهر يونيو الماضي.

 

وبحسب بيان، صادر عن وزارة الداخلية اليمنية، فإن شهر يونيو 2023، سجل وقوع 273 حادث سير في مناطق نفوذ الحكومة المعترف بها، ذهب ضحيتها 133 شخصاً بين قتيل ومصاب.

 


ومن بين إجمالي الضحايا، توفي 25 شخصاً، فيما تعرض 108 آخرين لإصابات متفاوتة الشدة.


يذكر أن أغلب الحوادث المسجلة خلال الشهر الماضي، تمثلت في التصادم؛ وذلك بعدد 181 حادثة، تليها حالات الدهس بـ58 حادثة، فيما تم تسجيل 34 حادثة انقلاب.
 

في وقت سابق، قتل جندي وأصيب 4 آخرون اليوم (الأربعاء) جراء انفجار لغم بدورية عسكرية كانت تقلهم في منطقة «كوكب» بمديرية مودية التابعة لمحافظة أبين في اليمن، إذ انفجرت عبوة ناسفة شرق مديرية مودية بمحافظة أبين، واتهمت مصادر أمنية يمنية تنظيم القاعدة بالوقوف وراء الهجوم، مؤكدة أن الانفجار يحمل بصمات التنظيم الإرهابي الذي يحاول التخفي في الجبال وزرع العبوات الناسفة أمام حركة القوات العسكرية والأمنية.

وكان جندياً قد أصيب في هجوم مماثل على موقع عسكري في وادي الخيالة بمديرية المحفد بمحافظة أبين لتندلع اشتباكات عنيفة استمرت دقائق قتل فيها عدد من العناصر الإرهابية المهاجمة.