رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيفا يصدم الإسماعيلي قبل انطلاق الموسم الجديد

نشر
الإسماعيلي
الإسماعيلي

فوجئ نادي الإسماعيلي بصدمة في الساعات الأخيرة، وذلك بعدما تلقى خطاب رسمي من الاتحاد المصري لكرة القدم مساء اليوم الأحد، يفيد بإيقاف القيد.

وأصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قرارها يإيقاف قيد اللاعبين الجدد في نادي الإسماعيلي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وجاء قرار فيفا يإيقاف القيد في نادي الإسماعيلي بسبب المستحقات المتأخرة للمدافع التونسي نور الزمان الزموري، والمقدرة بـ 600 ألف دولار.

الإسماعيلي 

وتعاقد نادي الإسماعيلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية مع الدولي التونسي نور الزمان الزموري، قبل أن يقوم بفسخ التعاقد من طرف واحد في فترة الانتقالات الشتوية.

وفي سياق آخر، ضمن الإسماعيلي وجوده في الدوري المصري الممتاز في الجولة قبل الأخيرة، بعدما نجا من فخ الهبوط بصعوبة، بعد سلسلة من النتائج السلبية التي حققها منذ انطلاق الموسم الجاري 2022-2023.

واختتم الدراويش مشواره في بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الجاري، بنتيجة كبيرة على الاتحاد السكندري، خلال المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ 34 والأخيرة من المسابقة بالأمس بنتيجة 4-1.

هاتريك ياو أنور يقود الإسماعيلي لاكتساح الاتحاد السكندري في ختام الدوري المصري

الأمصار

قاد الغاني ياور أنور، الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، لتحقيق فوزا كبيرا على الاتحاد السكندري بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم ضمن الجولة الأخيرة من بطولة الدوري.

واستطاع المهاجم المتألق أن يسجل 3 أهداف "هاتريك" ليساهم في الانتصار الكبير الذي حققه الدراويش.

تقدم ياو أنور لصالح الإسماعيلي في الدقيقة الرابعة بعدما انطلق وراوغ الحارس صبحي سليمان ليضع الكرة في المرمى.

وسجل الإسماعيلي الهدف الثاني في الدقيقة 15 عن طريق صبحي سليمان حارس الاتحاد بالخطأ في مرماه.

وفي الدقيقة 20، أحرز ياو أنور الهدف الثاني له والثالث لصالح الإسماعيلي، ليتفوق الدراويش بثلاثية نظيفة.

ونجح خالد صبحي لاعب الاتحاد السكندري في تقليص الفارق بالدقيقة 27 من عمر الشوط الأول.

واختتم ياو أنور رباعية الدراويش والهاتريك له في الدقيقة 61 من عمر المباراة.

ارتفع رصيد الإسماعيلي عند 40 نقطة في المركز الحادي عشر وتوقف رصيد الاتحاد السكندري عند 43 نقطة في المركز الثامن.

في سياق متصل، يعد النجم البرازيلي جوستافو سوزا مهاجم فريق جيونبك هيونداي الكوري الجنوبي، أحد أبرز العناصر التي يهتم النادي الأهلي بالتعاقد معها في الميركاتو الصيفي الحالي 2023.

أعلن النادي الأهلي رحيل برونو سافيو عن صفوف الفريق، ويقترب اللاعب شادي حسين من الرحيل والانتقال لصفوف نادي زد الصاعد حديثًا للدوري الممتاز.

انتقل جوستافو سوزا إلى جيونبك هيونداي الكوري الجنوبي في موسم 2020، وارتبط اسم اللاعب أخيرًا بالانتقال إلى النادي الأهلي، ويطالب المدرب السويسري مارسيل كولر بالتعاقد مع اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية لدعم الجانب الهجومي.