رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. التعليم تحدد موعد بدء العام الدراسي الجديد

نشر
الأمصار

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالعراق، اليوم الأحد، عن موعد بدء العام الدراسي الجديد.

وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "وزير التعليم نعيم العبودي وافق على منح الجامعات صلاحية تحديد مواعيد امتحانات الدور الثاني للسنة الدراسية 2023/2022 وتحدد السابع عشر من أيلول المقبل موعدا لبدء السنة الدراسية الجديدة 2024/2023".

وفي وقت سابق، 

أخبار أخرى..

العراق.. تربية ديالى تعلن نتائج امتحانات السادس الابتدائي

أعلنت المديرية العامة لتربية ديالى في العراق ، الجمعة، نتائج امتحانات السادس الابتدائي/ الدور الأول للعام الدراسي 2022 / 2023

وذكرت وزارة التربية في بيان، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "المديرية العامة لتربية ديالى أعلنت، نتائج امتحانات السادس الابتدائي/ الدور الأول للعام الدراسي 2022 / 2023".

وأكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، محسن المندلاوي، اليوم الجمعة، عزم السلطة التشريعية في استكمال التصويت على مواد الموازنة.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، أن "المندلاوي عقد اجتماعا مهما مع عددٍ من رؤساء الكتل النيابية، بحضور رئيس وعدد من اعضاء اللجنة المالية النيابية ، ضمن اطار مساعيه للوصول إلى توافق بين جميع الاطراف فيما يخص قانون الموازنة". 

واشار المندلاوي الى "عزم السلطة التشريعية في استكمال التصويت على مواد الموازنة العامة الاتحادية للسنوات الثلاث اليوم ، وبما يلبي حقوق وتطلعات ابناء الشعب العراقي".

وفي وقت سابق، أجل مجلس النواب العراقي، اليوم الجمعة، عقد جلسة استكمال التصويت على الموازنة ساعة واحدة.

وقالت مصادر: إن "مجلس النواب العراقي قرر تأجيل جلسته المخصصة لاستكمال التصويت على الموازنة ساعة واحدة.

وقالت مصادر: إن "مجلس النواب العراقي قرر تأجيل جلسته المخصصة لاستكمال التصويت على الموازنة ساعة واحدة".

وكان المجلس قد رفع جلسة التصويت على الموازنة بعد التصويت على 6 مواد فقط من القانون.

وأعلنت هيئة النزاهة العراقية، الخميس، ضبط مبتز في هيئة التقاعد العامة بالعاصمة بغداد وتسجيل مركبات دون الموديل بأوراق مزورة في مديرية مرور صلاح الدين.

وفي وقت سابق، قررت وزارة تربية إقليم كوردستان، اليوم الأحد، اعتبار يوم السبت عطلة رسمية للطلبة بدءا من العام الدراسي المقبل.

وأضاف وزير التربية ئالان حمه سعيد في مؤتمر صحفي عقده باربيل، ان "يوم السبت سيكون عطلة رسمية للطلبة اعتبارا من العام الدراسي القادم"، موضحا ان "دوام الطلبة سيكون من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع".

وقال انه "بالامكان ان يتم عقد النشاطات والمهرجانات المدرسية ايام السبت"، مشيرا إلى، ان "العام الدراسي القادم سيبدا يوم 13 ايلول".